نتائج التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية 2022
نتائج التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية 2022

نتائج التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية 2022

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال11 نوفمبر 2022

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات الذين سجّلوا في الجامعات السودانية عن نتائج التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية للعام الدراسي 2022-2023م.

وقد أطلقت وزارة التعليم العالي بالشراكة مع الجامعات المختلفة في السودان موقع الكتروني خاص لتسجيل الطلبة بواسطة منصة إلكترونية. وذلك مع بداية جائحة كورونا والتي حولت التعليم إلى تعليم إلكتروني.

حيث أعلنت الجامعات في السودان عن فتح باب التسجيل للقبول إلكترونياً وذلك جميع الطلبة الناجحين في اختبارات الثانوية العامة 2022م، واستكمال التعليم الجامعي والتسجيل في الجامعات، وحان الوقت إلى ظهور النتائج حسب ما أعلنت عنه وزارة التعليم العالي.

وجاء نظام الاستعلام عن النتائج بواسطة المنصة الإلكترونية من أجل التسهيل على الطلبة معرفة نتائج تسجيلهم بكل سهولة.

نتائج التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية 2022

يستطيع الطالب معرفة نتيجة قبول الجامعات والاستعلام عن طريق ادخال رقم الاستمارة ووضعها في المكان الصحيح عند تسجيل الدخول إلى موقع الوزارة الرسمي.

كيفية الاستعلام عن نتيجة قبول الجامعات

يمكن للطالب معرفة نتيجة القبول في الجامعات في السودان بواسطة موقع وزارة التربية والتعليم وذلك بواسطة ادخال رقم الاستمارة عبر الخطوات التالية:-

  • الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم وادخل على خيار نتائج القبول.
  • تظهر لك صفحة أخرى تطلب منك إضافة رقم الاستمارة الخاصة بالطالب.
  • انقر فوق “عرض النتيجة” ستظهر لك نتيجة القبول.

والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم السودانية أعلنت عن موعد نتائج قبول الجامعات السودانية سيكون خلال الساعات القليلة القادمة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.