ولادة طفلة هندية تحمل داخل معدتها 8 أجنة
ولادة طفلة هندية تحمل داخل معدتها 8 أجنة

ولادة طفلة هندية تحمل داخل معدتها 8 أجنة

Rayan
2022-11-18T22:33:27+03:00
دولياتمنوعات
Rayan6 نوفمبر 2022

ولدت طفلة تحمل 8 أجنة في بطنها في حالة غريبة ونادرة بالهند، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ويعتقد الأطباء أن هذه الأجنة قد نشأت داخل الطفلة أثناء وجودها في بطن أمها، لكن لم تتم مراقبتهم إلا بعد إجراء الفحوصات للتحقق من سبب انتفاخ معدتها.

وولدت الفتاة في مستشفى بمنطقة رامجاره بولاية جارخاند الهندية في 10 أكتوبر/ تشرين الأول، وأزيلت الأجنة الثمانية من الفتاة في عملية استمرت 90 دقيقة، بعد حوالي 3 أسابيع من ولادتها.

اعتقد الأطباء في البداية أنها مصابة بورم، لكن الفتاة خضعت لعملية جراحية وهي تتعافى الآن بشكل جيد.

يعتقد الأطباء أن هذه الحالة قد تمثل أكبر عدد من الأجنة الموجودة في المولود الجديد، حيث يوجد عادة واحد أو ثلاثة أجنة على الأكثر.

يُذكر أنه تم تسجيل 200 حالة فقط من هذه الحالة النادرة المعروفة طبياً باسم “جنين في جنين”.

وهو عيب خلقي تتشكل فيه كتلة من الأنسجة تشبه الجنين داخل الجسم، وتحدث الحالة عادة في توأمين متطابقين، حيث يتشكل أحدهما داخل الآخر عن غير قصد.

في الماضي، شهدت بعض الحالات السابقة أجنة مشوهة ملفوفة في شعرها وأعضائها التناسلية.

ليس من الواضح كيف تتطور هذه الأجنة، لكن الحالة تحدث. ووفقًا للصحيفة، فإن الأطباء لا يعرفون بالضبط كيف يحدث هذا بسبب انفصال التوأم بشكل غير كامل.

افترض بعض الخبراء أن الجنين السليم يتصل بالأم من خلال المشيمة، بينما يتصل الآخر بالأوعية الدموية في التوأم، ومع نمو التوأم الأكبر سنًا، يتم امتصاص الطفل في البطن.

اقترح علماء آخرون أن الحالة تحدث عندما تنقسم الخلايا بعد فوات الأوان. في الماضي، تم تصنيف الحالات على أنها نوع من “الورم المسخي”، وهو ورم غير عادي يمكن أن يحتوي على الشعر والعضلات والعظام.

تم تسجيل أول حالة “جنين في الجنين” في عام 1808، ويعتقد أنها تحدث في حالة واحدة من كل 500000 ولادة ويمكن أن تصيب الذكور والإناث على حد سواء.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.