التمدد الذي يتراوح عامل مقياسه بين ١,٠ يؤدي إلى تكبير
التمدد الذي يتراوح عامل مقياسه بين ١,٠ يؤدي إلى تكبير

التمدد الذي يتراوح عامل مقياسه بين ١,٠ يؤدي إلى تكبير

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال5 نوفمبر 2022

التمدد الذي يتراوح عامل مقياسه بين ١,٠ يؤدي إلى تكبير بيت العلم. اقترب موعد الاختبارات النهائية وبسبب ذلك يبدأ الكثير من الطلبة في مراجعة دروسهم والتحضير للامتحانات، وعند مواجهة سؤال صعب يقوموا بطرحه على محركات البحث البحث، وقد رصدنا السؤال الذي تكرر خلال الساعات القليلة الماضية، ولمعرفة الإجابة الصحيحة ستجدوها أسفل المقال التالي.

ينتمي هذا السؤال إلى أسئلة الصواب أو الخطأ وهذه تعتبر من أصعب الأسئلة التي يتم فيها اختبار مدى تركيز الطالب، لأن المعلم يفتعل خطأً بسيطاً محاولاً تميز الطلبة بعضهم عن بعض، وهذه الأسئلة معروفة أنها توقع الكثير من الطلاب والطالبات في الخطأ بسبب تشكيكهم في العبارة المطروحة.

يعتبر علم التمدد من علوم الفيزياء الذي يدرس الظواهر الطبيعية بهدف معرفة تأثيرها على حياة الإنسان والبيئة والكائنات الحية بشكل عام، ومن الضروري معرفة القياسات والأحجام في حياتنا اليومية أيضاً، حيث تواجهنا الكثير من الأمور المشابهة لهذا السؤال بشكل دوري ومستمر.

وفي السؤال السابق يريد معرفة مدى تاثير درجة الحرارة على قياس الحجم، ومن المعروف أن درجات الحرارة من العوامل الأساسية التي يتم من خلالها التأثير بشكل كبير على سطح الأرض، ولها دور كبير على الأجسام، ويتمدد الجسم عند درجات حرارة مرتفعة، بينما يتقلص في درجات الحرارة المنخفضة.

إذن فإن الإجابة الصحيحة على سؤال التمدد الذي يتراوح عامل مقياسه بين ١,٠ يؤدي إلى تكبير؟

الإجابة الصحيحة هي: العبارة خاطئة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.