كم عدد اللاجئين السوريين في المانيا ؟
كم عدد اللاجئين السوريين في المانيا ؟

كم عدد اللاجئين السوريين في المانيا ؟

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال1 نوفمبر 2022

أعلن مكتب الإحصال الاتحادي عن أعداد اللاجئين السوريين في المانيا حتى العام 2021 ميلادي، بواسطة بيان نشرته على الموقع الرسمي الخاص بهم. بينما كشف مكتب الإحصاء أن العدد وصل إلى قرابة 890 ألف لاجئاً سورياً.

ووفقاً لإحصائيات عام 2021م، فإن عدد اللاجئين السوريين الذين وصلوا إلى المانيا وصل عددهم إلى ما يزيد عن 2 مليون لاجئ في السنوات الخمسة الأخيرة.

وأوضح مكتب الإحصاء أن اللاجئين قد تم توزيعهم على النحو التالي:-

  • 890 ألف لاجئاً سورياً.
  • 138 ألف لاجئاً عراقياً.
  • المتبقي من جميع دول العالم.

بينما أكد مصدر داخل المكتب أن هذه الإحصائيات هي التي شملت اللاجئين الذين تمكنوا من الحصول على حق الحماية فقط، بينما هناك لا جئين لم يحصلوا بعض على حق الحماية.

الجدير بالذكر أن عدد اللاجئين في ألمانيا وصل إلى قرابة 1.2 مليون لاجئ، قادمين من مختلف دول العالم، وهذه الاحصائية التي تم اجرائها خلال العام 2015م.

وأضاف مكتب الإحصائات، أن دولة ألمانيا قد أنفقت على هؤلاء اللاجئين في ألمانيا ما يزيد عن 25 مليون يورو، بزيادة وصلت إلى نحو 11% عن السنة الماضية.

في الحقيقة أن ألمانيا هي من أكثر الدول التي فتحت أبوابها لإستقبال اللاجئين السورين واللاجئين العراقيين ووافقت على الهجرة لعدة أسباب إنسانية، وقد ساعدتهم على الإندماج في المجتمع الألماني وقدمت لهم العديد من الخدمات، وخصصت لهم ميزانية خاصة.

ولا تزال ألمانيا تستقبل اللاجئين حتى الآن من مختلف دول العالم، خاصة من العراق والسوريا التي تشتعل فيها نيران الحرب، وذهبوا بحثاً عن الحماية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.