شروط المنحة المجانية للمجموعة الطبية 2023 2022
شروط المنحة المجانية للمجموعة الطبية 2023 2022

شروط المنحة المجانية للمجموعة الطبية 2023 2022

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال1 نوفمبر 2022

شروط المنحة المجانية للمجموعة الطبية 2023 2022. تقدم العديد من الجامعات في جميع دول العالم، الكثير من المنح المجانية للطلبة المتفوقين. وخاصة للطلبة الذين يرغبون في دراسة الطب البشري للفصل الجديد. للمزيد من التفاصيل تابعوا المقال التالي.

عند طرح أي منجة دراسية في أي جامعة حول العالم، يكون لديها عدة شروط من أجل الموافقة والقبول على الطلبات التي تصلها. وخلال السطور التالي نقدم لكم أهم المنح المقدمة من الجامعات وهي كالتالي:-

أولاً منحة فولبرايت الأمريكي. وهذه المنحة هي خاصة بمجال الطب، ويطرح المنحة لإستقبال حوالي 155 دولة من جميع الجنسيات في العالم. وتغطي المنحة إعفاء كامل للطالب من الرسوم وتكاليف تذاكر الطيران. إضافة إلى التأمين الصحي في أمريكيا وراتب شهري ليستطيع تغطيه مصاريفه الشخصية.

شروط المنحة المجانية للمجموعة الطبية 2023 2022

تختلف الشروط في كل منحة عن أخرى، ولكن أهم الشروط هو إرفاق كافة الشهادات والبيانات الرسمية الخاصة بالطالب، إضافة إلى ضرورة إرفاق شهادة الآيلتس الخاصة بإتمام جميع مستويات اللغة الإنجليزية.

ثانياً برنامج المساعدة النيوزيلندية. وهذا البرنامج من المنح يعطي الطلاب منح مجانية في لطلبة الطلب من جميع دول العالم للدراسة في جامعاتها التي سنذكرها لكم في البنود التالية: جامعة أوكلاند للتكنولوجيا، جامعة أوكلاند، جامعة لينكولن نيوزيلندا. جامعة كانتربري، جامعة ماسي، جامعة أوتاجو، جامعة فيكتوريا بويلينجتون. جامعة وايكاتو.

حيث تتميز هذه المنحة بالإعفاء الكامل من الرسوم للطلبة المقبولين فيها،.إضافة إلى تخصيص راتب أسبوعي تصل قيمته إلى 491 دولاراً، وتأمين صحي إضافةً لتغطية تكاليف السفر كاملة.

شروط القبول في المنحة المجانية: أن يكون عمر مقدم الطلب 18 عاماً، الحصول على تأشيرة الدراسة. تقديم جميع المستندات والشهادات الأصلية، إرفاق شهادة التوفل.

ثالثاً منحة أستراليا الدراسية. من المعروف أن استراليا تقدم العديد من منح الدراسة لطلاب الطب بداخل جامعتها. وتمنح المنحة للطالب إعفاء كامل من الرسوم الجامعية، وتأمين صحي. وتذاكر السفر والإقامة بجانب الراتب المخصص لنفقات المعيشية. ولقبول الطلب يجب أن يكون الطلب مطابقاً للشروط التالية: أن يكون عمر الطالب 18 عاماً، أن يكون من الجنسيات المسموح لها في دخول أستراليا. أن يكون الشاب أعزب غير متزوج.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.