متى عيد الهالوين 2022 ما هو وما هي قصة هذا اليوم ؟
متى عيد الهالوين 2022 ما هو وما هي قصة هذا اليوم ؟

متى عيد الهالوين 2022 ما هو وما هي قصة هذا اليوم ؟

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال30 أكتوبر 2022

يبحث الكثير من المستخدمين عن متى عيد الهالوين 2022 ما هو وما هي قصة هذا اليوم ؟ لمعرفة تفاصيل أكثر حول هذا العيد، الذي انتشر مؤخراً موعد اقترابه على منصات التواصل الإجتماعي. وبدأ الكثير بالتسؤال حوله، ولمعرفة المزيد تابعوا المقال التالي من خلال موقع غزة تايم لمعرفة كل ما هو جديد.

يعتبر من الأعياد المسيحية التي يهتم بها المسيحيون في جميع أنحاء العالم، ويحتفلون به من خلال تزين البيوت وإضاءة المصابيح المنيرة في البيوت وفي القرع وزخرفته. إضافة إلى زيارة المقابر ووضع المصابيع المنيرة عليها.

وهو عيد خاص بالطائفة المسيحية، ويتمثل في احياء ذكرى الموتى والمروحين، ويعملوا على زيارة المقابر في هذا اليوم والرسم على الوجوه بطريقة مخيفة ومرعبة.

يحتفل المسيحيون في عيد الهالوين في تاريخ 31 من شهر أكتوبر من كل عام وتستمر الاحتفالات بهذا اليوم مدة 3 أيام متواصلة. بحيث تقام المهرجانات والاحتفالات التي يسودها الوجوه التنكرية والمخيفة.

بينما يعقد الآخرين الاحتفال بهذا اليوم من خلال قراءة القصص المخيفة والمرعبة، أو من خلال متابعة أفلام الرعب.

متى عيد الهالوين 2022 ما هو وما هي قصة هذا اليوم ؟

ومع الإنتشار الكبير لهذا العيد فإنه تحوّل من عيد خاص بالمسيحيين، إلى مناسبة إجتماعية يتم إحياؤها في غالبة دول العالم، ويشارك بها العديد من الأشخاص دون المعرفة في أساس وأصل هذا العيد.

وأكثر الدول التي تقوم بإحياء عيد الهالوين هي على النحو التالي: الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة البريطانية، أسبانيا، كندا.

بينما يحتفل المسيحيون في الدول العربية أيضاً بهذا اليوم ولكن الإحتفالات في الوطن العربي تكون محدودة إلى جدٍ ما. خاصة أن هذا العيد يعود إلى الوثنية التي هي في الأصل من عبدة الشيطان. لذلك فإن الاحتفالات بهذا العيد محرم على المسلمين جميعاً.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.