جدول الاختبارات النهائية 1444 الفصل الاول في السعودية
جدول الاختبارات النهائية 1444 الفصل الاول في السعودية

جدول الاختبارات النهائية 1444 الفصل الاول في السعودية

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال30 أكتوبر 2022

يبحث العديد من الطلبة السعوديين عن جدول الاختبارات النهائية 1444 الفصل الاول في السعودية، للبدء بالتحضير ومراجعة الدروس كاملة لإجتياز مرحلة الاختبارات.

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن اقتراب إنتهاء الفصل الدراسي الأول والبدء الفعلي بتجهيز الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول من العام 1444 هجري.

وقسّمت وزارة التربية والتعليم السعودية العام الدراسي إلى نحو 3 فصول دراسية. وكل فصل ينتهي بإختبارات نهائية. إضافة إلى إجازة رسمية تستمر لمدة 10 أيام متواصلة.

جدول الاختبارات النهائية 1444 الفصل الاول في السعودية

قالت وزارة التربية والتعليم السعودية عن بدء اختبارات الفصل الدراسي الأولي في تاريخ 14 نوفمبر من العام 2022م. وتنتهي الاختبارات في تاريخ 24 نوفمبر من نفس العام، أي أنها تستمر لمدة 10 أيام متواصلة.

وتعد هذه الاختبارات أساسية في كل دول العالم ليس فقط السعودية. لأنها تميز وتقيس مستوى الطلاب والطالبات خلال الفصل الدراسي، وتكون أسئلة الإختبارات بإشراف من الوزارة نفسها.

بعد اجتياز مرحلة الاختبارات والعطلة الرسمية التي ستبدأ في تاريخ 24 نوفمبر، وتستمر لمدة عشرة أيام، فبذلك يكون بداية الفصل الدراسي الثاني في تاريخ 4 ديسمبر من نفس العام.

بينما الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني يبدأ بتاريخ 23 شباط، وتنتهي في 2 مارس من العام 2023م. ويبدأ الفصل الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية من تاريخ 13 مارس 2023م.

وينتهي في تاريخ 22 يونيو من نفس العام، وبعدها تبدأ العطلة الرسمية لنهاية العام الدراسي للعام 1444 هجري. حتى هذه اللحظة لم يتم الإعلان بشكل رسمي من قبل وزارة التربية والتعليم عن جدول الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.