عدد مستويات طلب المساعدة عند مواجهة مشاكل الصحة النفسية
عدد مستويات طلب المساعدة عند مواجهة مشاكل الصحة النفسية

عدد مستويات طلب المساعدة عند مواجهة مشاكل الصحة النفسية

Rayan
بانوراما
Rayan26 أكتوبر 2022

عدد مستويات طلب المساعدة عند مواجهة مشاكل الصحة النفسية أ) اثنان ب) ثلاثة ج) أربعة د) خمسة، بيت العلم.  يمكن أن تكون مواجهة تحديات الصحة العقلية أمرًا مرهقًا. كل يوم مختلف  وبعضها قد يحتوي على مشاعر وأفكار غامرة. لكن من المهم أن تتذكر أن التعافي من تحدي الصحة العقلية ممكن باستخدام الأدوات وأنظمة الدعم المناسبة. عندما تتدرب على الإسعافات الأولية للصحة العقلية (MHFA)، يمكنك مساعدة شخص ما في الحصول على الدعم الذي يحتاجه.

قد ينجم نقص العلاج عن وصمة العار المرتبطة بالصحة العقلية، أو عدم الحصول على الرعاية، أو ببساطة عدم معرفة إلى أين تذهب للحصول على المساعدة. ولكن كلما طال الوقت الذي يستغرقه شخص ما لتلقي المساعدة، زادت صعوبة تعافيه. يمكن أن يتسبب التأخير في وقت العلاج في عواقب وخيمة أخرى أيضًا، مثل الحد من الفرص الاجتماعية والمهنية، وزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب وتحديات تعاطي المخدرات.

عدد مستويات طلب المساعدة عند مواجهة مشاكل الصحة النفسية

الإجابة الصحيحة هي: ب) ثلاثة.

يمضي الكثير من الأشخاص وقتًا طويلاً بين تطوير تحدي الصحة العقلية وتلقي العلاج والدعم المناسبين. على سبيل المثال، غالبًا ما يتطور القلق مبكرًا في مرحلة الطفولة والمراهقة ، ويمكن التعرف عليه ومعالجته بسهولة. إذا تُرك القلق دون علاج، فقد يؤدي إلى ظهور أمراض عقلية أخرى أو انخفاض التحصيل الدراسي أو الوظيفي. لسوء الحظ، وفقًا لمنهج MHFA، لا يتلقى العديد من الأشخاص الذين يعانون من القلق العلاج وبالنسبة لأولئك الذين يتعرضون للقلق، يمكن أن يستمر العلاج لمدة تصل إلى 10 سنوات أو أكثر من بداية الاضطراب.

يشير التدخل المبكر إلى التعرف على العلامات التحذيرية لتحدي الصحة العقلية أو تعاطي المخدرات والتصرف قبل أن يزداد الأمر سوءًا. عندما تدرك علامات وأعراض تحدي الصحة العقلية مبكرًا، فقد يكون من الأسهل الحصول على المساعدة المناسبة من مستشار أو أخصائي طبي قبل أن يصبح الأمر أسوأ. أظهرت الدراسات أن الرعاية والعلاج المناسبين يجعلان الشفاء التام من الصحة العقلية أو تحدي تعاطي المخدرات أمرًا ممكنًا.

يمكن للتدخل المبكر أيضًا أن ينقذ الشخص وأحبائه من الإجهاد، ويمنع ظهور أعراض أكثر خطورة، ويقلل من احتمالية حدوث مشاكل في العمل والأسرة والمدرسة وتعاطي المخدرات. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد في تقليل التكاليف الطبية والعبء الإجمالي على الأصدقاء وأفراد الأسرة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.