متى يبدأ التوقيت الشتوي في ألمانيا 2022 ؟
متى يبدأ التوقيت الشتوي في ألمانيا 2022 ؟

متى يبدأ التوقيت الشتوي في ألمانيا 2022 ؟

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال25 أكتوبر 2022

متى يبدأ التوقيت الشتوي في ألمانيا 2022 تصدر هذا السؤال محركات البحث جوجل، ويرغب الكثير من المستخدمين معرفة موعده حيث تقوم الدولة بتغير الساعة مرتين في السنة.

تعمل ألمانيا على التوقيت الصيفي مع بداية فصل الربيع بحيث تقوم بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة، أي ساعة كاملة، ومع بداية فصل الخريف تبدأ رسمياً ألمانيا بتقديم عقارب الساعة للبدء الفعلي بالعمل وفقاً للتوقيت الشتوي.

وعند العمل بالتوقيت الصيفي يصبح النهار أكثر طولاً من الليل، وتمتد ساعات النهار بشكل أكبر وأوسع، على خلاف التوقيت الشتوي، الذي يصبح فيه النهار قصيراً، وساعات الليل طويلة جداً.

ويتم تحديد موعد تغير الساعة وفقاً لحساب العلماء الذين يختاروا الوقت المناسب من أيام شهر أكتوبر وخلال فصل الخريف من أجل الدخول في استعمال الوقت الشتوي.

متى يبدأ التوقيت الشتوي في ألمانيا 2022 ؟

تبدأ ألمانيا في الدخول إلى الوقت الشتوي ليلة يوم الأحد الموافق 31 أكتوبر من العام 2022، ويستمر طيلة فصلي الخريف والشتاء، وينتهي عند قدوم فصل الربيع.

وفي هذا اليوم ستقوم ألمانيا بتأخير عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الوراء، وبذلك فإن ساعات النهار تصبح قصيرة، بينما ساعات الليل تكون طويلة جدا

وتعتبر ألمانيا من الدول المحافظة على العمل بالتوقيتين الشتوي والتوقيت الصيفي، وستعاود العمل مجدداً بالعمل وفقاً للتوقيت الصيفي مع دخول فصل الربيع أي في شهر مارس.

وتعاني ألمانيا من درجات الحرارة المرتفعة جداً في فصل الشتاء والتي تكون تحت الصفر، كما تتساقط الأمطار الغزيرة التي تؤدي إلى سيول، إضافة إلى تساقط الثلوج التي تعرقل في كثير من الأحيان الحركة وحركة المرور والسيارات، وتسكير الطرق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.