اعمال وقت كسوف الشمس اليوم الثلاثاء 2022
اعمال وقت كسوف الشمس اليوم الثلاثاء 2022

اعمال وقت كسوف الشمس اليوم الثلاثاء 2022

Rayan
بانوراما
Rayan25 أكتوبر 2022

اعمال وقت كسوف الشمس اليوم الثلاثاء 2022 والذي يحدث عندما يمر القمر بين الشمس والأرض، مما يحمي أشعة الشمس من الوصول إلى كوكبنا. إنه يعتبر وقتًا مرهقًا بالنسبة لللمعين، نظرًا لأن قوة الضوء الطبيعي لدينا ضرورية لعرقلة. الشيء الجيد هو أن الكسوف يحدث فقط حوالي أربع مرات في السنة. كانت آخر مرة حدث فيها كسوف للشمس في 30 أبريل.

بينما ينظر مراقبو النجوم إلى السماء لمشاهدة خسوف الشمس أو خسوف القمر يوم الثلاثاء، يؤدي بعض المسلمين صلاة خاصة تُعرف باسم صلاة الكُسوف. وسيصل كسوف الشمس الجزئي في 25 أكتوبر إلى ذروته قبل الساعة 4 مساءً بقليل في الإمارات العربية المتحدة، وسيظل الكسوف التالي غير مرئي في الدولة حتى عام 2027.

اعمال وقت كسوف الشمس اليوم الثلاثاء 2022

تختلف صلاة الكُسُوف اختلافًا طفيفًا عن الصلوات الخمس الإلزامية اليومية المفروضة على المسلمين، لا يسبقها الأذان. وعادة ما تكون تلاوة القرآن أطول من الصلاة العادية. وهي تتألف من ركعتين، كل واحدة منها تحتوي على ركعتين قيامان واثنين من السجود، حيث توضع الجبهة على الأرض.

يقيم المسلمون هذه الصلوات ويدعون الدعاء لأن هذه الظاهرة تعتبر علامة على قدرة الله ووقت لتذكر عظمته. حيث سيمر القمر أمام جزء من الشمس اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022، في حدث سينتج عنه كسوف جزئي للشمس. وسيكون هذا الكسوف الشمسي مرئيًا من معظم أنحاء أوروبا، وكذلك شمال إفريقيا والشرق الأوسط وغرب آسيا. لن يكون مرئيًا من الولايات المتحدة أو كندا أو دول أمريكا الجنوبية أو أستراليا.

من المملكة المتحدة، سيكون أفضل وقت لمشاهدة الكسوف من الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش (09:00 بالتوقيت العالمي) حتى الساعة 12:00 بتوقيت جرينتش (11:00 بالتوقيت العالمي). لكن تذكر أن مراقبة الشمس بالعين المجردة يمكن أن تلحق الضرر الشديد ببصرك، لذا يجب ارتداء المرشحات الشمسية المناسبة أو نظارات الكسوف.

الكسوف الجزئي للشمس، كما يوحي اسمه، لا يغطي قرص الشمس بالكامل. نظرًا لأن التغطية الأكبر ستكون 24.5% فقط في أحسن الأحوال من البر الرئيسي للمملكة المتحدة، فإن منطقة الشمس التي تظل مرئية ستشكل خطرًا على البصر والمعدات.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.