حقيقة تعطيل الدراسة غدا في الكويت بسبب الكسوف ؟
حقيقة تعطيل الدراسة غدا في الكويت بسبب الكسوف ؟

حقيقة تعطيل الدراسة غدا في الكويت بسبب الكسوف ؟

Rayan
بانوراما
Rayan24 أكتوبر 2022

أكدت وزارة التربية والتعليم الكويتية خبر تعطيل الدراسة غدا الثلاثاء في الكويت بسبب الكسوف الجزئي للشمس بناء على توصيات وزارة الصحة.

وبحسب نبأ نشرته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، فإن العطلة ستكون ليوم الثلاثاء فقط، وتشمل جميع المدارس الحكومية والخاصة، وتستأنف الدراسة يوم الأربعاء.

وبشأن حقيقة تعطيل الدراسة غدا في الكويت بسبب الكسوف قالت الوزارة، في بيان صحفي وصل “غزة تايم” نسخة عنه، إن هذا القرار يأتي في ظل الخسوف الجزئي الذي ستمر به الدولة غدًا الثلاثاء الساعة 1:20 ظهرًا.

وذلك حرصًا على سلامة الطلاب واستنادًا إلى توصيات وزارة الصحة بعدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة قبل ساعتين من الكسوف لحماية العينين.

وأكدت وزارة التربية والتعليم الكويتية حرصها الدائم على توفير كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على طلابها وتوفير البيئة التعليمية المناسبة، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

سيكون الكسوف الجزئي للشمس مرئيًا يوم الثلاثاء 25 أكتوبر. سيكون في ذروته في حوالي منتصف النهار. وسيحدث الكسوف الشمسي القادم في 20 أبريل 2023، لكنه لن يكون مرئيًا من المملكة المتحدة.

سيحدث الكسوف الكلي التالي في 8 أبريل 2024، ولكن مرة أخرى، لن يكون هذا مرئيًا من المملكة المتحدة. ستكون قادرًا على رؤيته من أمريكا الشمالية والوسطى.

في المرة القادمة سيكون هناك كسوف كلي مرئي من المملكة المتحدة في 23 سبتمبر 2090.

من أين يظهر هذا الكسوف؟

لأن القمر أصغر بكثير من الأرض، فإن ظله لا يغطي سوى جزء صغير من سطح الأرض. هذا يعني أنه لا يمكن رؤية كسوف الشمس إلا من منطقة معينة من الأرض.

سيكون هذا الكسوف مرئيًا فوق مناطق في أوروبا وغرب سيبيريا وآسيا الوسطى وغرب آسيا وجنوب آسيا ومن شمال شرق إفريقيا.

في المملكة المتحدة، سيتم حجب حوالي 15 في المائة من الشمس، لذلك قد لا تكون مذهلة مثل الكسوف من الماضي. سيشهد أولئك الموجودون في سيبيريا أكبر قدر من التغطية.

بالطبع، هذا يعتمد على منطقتك المحلية التي لديها سماء صافية في ذلك الوقت.

كيف يمكنني مشاهدة الكسوف بأمان؟

على الرغم من أن معظم الشمس مغطاة بالقمر ، إلا أنه لا يزال من الخطر النظر إليها مباشرة.

لمشاهدة الكسوف بأمان، يمكنك ارتداء نظارات عرض كسوف الشمس، والتي يمكن شراؤها عبر الإنترنت، أو يمكنك صنعها بنفسك.

يمكنك أيضًا إنشاء جهاز عرض ذي الثقب. للقيام بذلك، أدخل ثقبًا صغيرًا في قطعة من البطاقة، ثم ارفعها في مواجهة الشمس. أمسكها حتى يضيء ضوء الشمس عبر البطاقة على قطعة من الورق تضعها خلفها. يمكنك بعد ذلك مشاهدة ظل الكسوف على قطعة الورق.

بدلاً من ذلك، سيعرض المرصد الملكي غرينتش بثًا مباشرًا على قناته على YouTube هنا.

قالت الدكتورة إميلي درابيك موندر، عالمة الفلك في المرصد الملكي: “لا تنظر أبدًا إلى الشمس مباشرة أو تستخدم النظارات الشمسية العادية، فقد يتسبب ذلك في ضرر جسيم لعينيك”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.