عند حذف الملفات أو المجلدات من سلة المحذوفات الى الأبد تعني
عند حذف الملفات أو المجلدات من سلة المحذوفات الى الأبد تعني

عند حذف الملفات أو المجلدات من سلة المحذوفات الى الأبد تعني

رواء
بانوراما
رواء17 أكتوبر 2022

عند حذف الملفات أو المجلدات من سلة المحذوفات الى الأبد تعني استعادة افراغ سلة المحذوفات بيت العلم. الكثير من مستخدمي أجهزة الحاسوب يتخلصون من الكثير من الملفات الغير مرغوب فيها، وذلك من خلال إرسالها إلى سلة المحذوفات ليتم تفريغ مساحة أو بسبب أنه لم يعد متوفر غرض لاستخدامها فيما بعد. وفي هذه المقالة سوف نوضح حل السؤال المطروح أعلاه، تابع المقالة.

سلة المحذوفات هي عبارة عن إحدى الأيقونات التي تتوفر بشكل دائم في سطح المكتب. وما هي إلا مكان يعمل المستخدم على إرسال بعض من الملفات أو المجلدات أو الصور التي يكون غير مرغوب فيها حاليا إليه (وفي بعض الأحيان يكون الإرسال إلى سلة المهملات عن طريق خطأ بدر منه).

وعند حذف تلك المجلدات، فإنها تعد بمثابة أن توضع جانباً؛ يعني لم يتم حذفها بشكل نهائي، يعني يستطيع العودة إليها فيما بعد، حيث أن التخلص من الملفات يكون بطريقتين إما بطريقة الحذف الأولي (سلة المهملات) حيث يستطيع استرجاعه، أو طريقة الحذف النهائي (إلى خارج الحاسوب بشكل تام) حيث لا يستطيع استرجاعه أبداً.

عند حذف الملفات أو المجلدات من سلة المحذوفات الى الأبد تعني إفراغ سلة المحذوفات نهائيًا.

تحوي الملفات والمجلدات على بيانات من النوع ذاته، وتكون تلك البيانات عبارة عن صور أو بيانات نصية أو مقاطع الفيديو، وعند حذف تلك البيانات أو نقلها إلى سلة المهملات، فإنه يستطيع استرجاعها، أحياناً يقوم المستخدم بإرسال بعض من الملفات لسلة المحذوفات بالخطأ.

ويحاول لاستعادة تلك الملفات، فإنه لا يمكن العثور على أيقونة سلة المحذوفات المتوفرة على سطح المكتب، ولإدراج تلك الأيقونة على سطح المكتب يتوجب اتباع الخطوات الآتية: تحديد البدء ثم تحديد الإعدادات. بعد ذلك تخصيص ثم تحديد النسق، ثم النقر على إعدادات أيقونة سطح المكتب. النقر على أيقونة سلة المحذوفات، ثم النقر على موافق، ظهور أيقونة سلة المحذوفات على سطح المكتب.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.