موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2022
موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2022

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2022

Rayan
بانوراما
Rayan13 أكتوبر 2022

أعلنت وزارة الإسكان المصرية عن موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2022. في الإعلان رقم 16 لتوفير شقق للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل. وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي إسكان لجميع المصريين وتوفير شقة لكل مواطن يحتاجها.

اشتمل إعلان 16 للإسكان شقق الإسكان الاجتماعي في 28 محافظة. وحددت وزارة الإسكان، عند فتح باب حجز الشقق السكنية، خطوات الحصول عليها وطرق السداد. والتي يقدمها موقع “غزة تايم” الإخباري في التقرير التالي:

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2022

يمكن للمواطنين في 28 محافظة مصرية حجز شقق الإسكان الاجتماعي عن طريق شراء كراسة التقديم المتاحة بالبريد المصري حتى 27 أكتوبر. ويدفع المواطنون في مكاتب البريد دفعة أولى جدية مقابل حجز شقق الإسكان. ويبدأ مقدم الحجز من 10% لوحدات الدخل المحدود، ومقدم يبدأ من 15% للوحدات المتوسطة الدخل.

السداد بتسهيلات تصل إلى 30 عامًا، بمعدل فائدة سنوي 3%. وتتراوح أسعار هذه الشقق بين 194 و310 آلاف جنيه، ومقدم جدية حجز شقق الإسكان بين 15 و22 ألف جنيه.

وبعد سداد جدية حجز الشقق السكنية يتم الدخول على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري من خلال هذا الرابط وتقديم الأوراق المطلوبة وانتظار النتيجة تقديم حجز شقق الإسكان الاجتماعي وبعد ذلك يبدأ سداد الأقساط الربع سنوية.

قبل حصول مقدم الطلب على الموافقة على الشقق السكنية يتم عمل استفسار ميداني للتحقق من دقة البيانات، ويتم تحويل الملف إلى الوكالة الممولة، ومن ثم استلام الوحدة قيد الحجز، في حال استيفاء مقدم الطلب للشروط.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.