إليكم فيلم hope القصة الحقيقية
إليكم فيلم hope القصة الحقيقية

إليكم فيلم hope القصة الحقيقية

Rayan
2022-10-13T14:21:19+03:00
بانوراما
Rayan13 أكتوبر 2022

تسلط دراما فيلم Hope لعام 2013 الضوء على قصة الحياة الواقعية لـ Na-young، التي هزت قضيتها الأمة مرة أخرى في عام 2008 عندما تم اختطاف الطفلة البالغة من العمر ثماني سنوات وضربها بوحشية واغتصابها في حمام عام بالكنيسة بواسطة Cho Doo-Soon، الذي كان يبلغ من العمر 56 عامًا في ذلك الوقت. من إخراج Lee Joon-ik، هذه الحكاية المؤثرة للحزن والشفاء ستزعج وتدفئ قلبك في نفس الوقت.

لعبت Lee Re دور So-Won، وهو الاسم الذي يترجم حرفياً إلى “Hope”. يتصرف والدها، Dong-hoon (Sol Kyung-gu) بشكل منفصل، لذا قامت Mi-hee (Uhm Ji-Won) بتربيتها بمفردها أثناء إدارة متجر عائلتها وكونها حاملًا سراً في شهرها. تظهر المشاهد القليلة الأولى كيف يتعين على الوالدين العمل مرتين بجد من أجل تعويض نفقاتهما، تاركين So-Won لتعتني بنفسها.

في أحد الأيام الممطرة أثناء المشي إلى المدرسة، تقابل So-Won عاملة بناء مخمورًا لم تذكر اسمها تسأل عما إذا كان يمكنها مشاركة مظلتها، مما أدى إلى الحادث المأساوي. لم يتم عرض أي من المشاهد العنيفة لقيمة الصدمة، لكن العواقب مدمرة بالقدر نفسه. بعد الاتصال بالخط الساخن للطوارئ بنفسها، كان رد فعلها الأول عند رؤية والديها في المستشفى مفاجأة؛ قلقًا من توقفهم عن العمل، وقد تكون حالة الطوارئ مصدر إزعاج لهم.

فيلم hope القصة الحقيقية

ندوبها ليست جسدية فقط إنها نفسية وعاطفية أيضًا، وأثار الحدث صدمة لعائلتها أيضًا. يدين الجمهور بذلك لأداء Sol Kyung-gu وUhm Ji-Won، مما جعل من السهل الشعور بالتعاطف مع الألم الذي يمكن أن يمر به الوالدان إذا تعرض طفلهما لنفس الصدمة. كان تمثيل Lee Re أيضًا لا يصدق.

دونغ هون، الذي يائسًا من التواصل مع ابنته، يرتدي زي Cocomong لرؤيتها. في هذا النموذج فقط حيث أن النقانق الكرتونية هي المكان الذي تثق فيه سو وون بوالدها. يجتمع المجتمع بأكمله معًا لجمع التبرعات من أجل شفائها، مما يوضح أنه بمساعدة الأشخاص الداعمين، يمكن أن يكون الشفاء أسهل قليلاً.

في غضون أشهر، سيتمكن So-Won والأسرة من العودة إلى المنزل. تنشأ المشاكل في المحكمة حيث سيتم تقليص عقوبة الجاني إلى اثني عشر عامًا إذا ثبت أنه كان تحت التأثير عند ارتكاب الجريمة، مما أشعل الغضب في أسرة الناجي وحتى البلد بأكمله. إنه انعكاس لمدى إفساد نظام العدالة من خلال السماح للمتحرش بطفل بالمضي قدمًا بعقوبة أخف فقط لأنه كان مخمورًا.

أحداث الفيلم

في الفيلم، تحصل الأسرة عن طيب خاطر على مساعدة نفسية وتبذل قصارى جهدها للتعامل مع الأمر. تعود So-Won إلى المدرسة، كل ذلك بينما كانت ترتدي حقيبة القولون. يتخذ والداها احتياطات إضافية للتأكد من أن ابنتهما مرتاحة من خلال نصح هيئة التدريس بتقليل اتصالها بالمعلمين الذكور. يتأكد أصدقاؤها من أنها لا تمشي إلى المنزل بمفردها أبدًا.

استقلال وتصميم So-Won، حتى في هذه السن المبكرة، هو مصدر إلهام مثالي للناجين لاتخاذ الإجراءات واستعادة سلامهم بعد حادث يهدد حياتهم. يظهر الأمل نوبات الهلع والنكسات وما زال قادرًا على النظر إلى الجانب المشرق من الأشياء ، وأن كل شيء سيكون على ما يرام. إنه عرض مؤثر للتعاطف ومقدار ما يمكن أن يساعد شخصًا في عملية إعادة التأهيل.

ليس كل الناجين يمرون بنفس الطريق. حتى أن البعض لن يحصل على فرصة للتعافي، البعض لا يزال يُسكت من قبل المعتدي. لكن في مجموعة واسعة من الأفلام التي تتحدث عن الحياة بعد الاعتداء الجنسي، فإن Hope هي بصيص من الأمل. إنه بالضبط ما يحتاجون إلى رؤيته: دافع واقعي يظهر أن الأشياء يمكن أن تتحسن، تذكير بأن الحياة لا يجب أن تنتهي بعد الصدمة وتذكير بأنه ليس عليهم المرور بها بمفردهم.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.