يسمى المعيار الذي يستخدم في المقارنة بحيث يعمل كباقي المجموعات
يسمى المعيار الذي يستخدم في المقارنة بحيث يعمل كباقي المجموعات

يسمى المعيار الذي يستخدم في المقارنة بحيث يعمل كباقي المجموعات

رواء
بانوراما
رواء9 أكتوبر 2022

يسمى المعيار الذي يستخدم في المقارنة بحيث يعمل كباقي المجموعات التجريبية ما عدا المتغير المستقل بيت العلم. التجربة العلمية تعرف بأنها إختبار يتم تجريبه ليتم الإجابة على سؤال علمي. بحيث تستعمل التجارب ثلاثة من الأنواع من المتغيرات المستقلة والتابعة والمتنوعة الضابطة ليتم إنتاج لنتائج.

ومتغيرات التحكم تعرف بأنها عبارة عن عوامل في التجربة يتم المحافظة بها ثابتة وبقاءها كما هي من تجربة لتجربة أخرى ليتم ضمان صحة النتائج. وفي هذه المقالة سوف نجيب على السؤال المطروح اعلاه. وسوف نتعرف عليها بشكلٍ دقيق أدق من خلال المقالة.

يسمى المعيار الذي يستخدم في المقارنة بحيث يعمل كباقي المجموعات: عبارة صحيحة.

في التجارب العلمية. المتغير المستقل يكون هو عبارة عن العامل الذي يتلاعب به العالم ليتم الحصول على أفضل النتائج. إلا ان المتغير التابع سوف يستجيب للتغيرات في المتغير المستقل. فالغاية من تلك التجربة هو معرفة كيفية أن التغييرات تؤثر بالمتغير المستقل على المتغير التابع. فالعالم سوف يعمل على تغيير شيئًا ما في المتغير المستقل ليتم إحداث تغييرات بالمتغير التابع.

متغيرات التحكم تعرف بأنها الأشياء التي تظل ثابتة بكل تجربة من التجارب، ليتم التأكيد من أن متغيرات التحكم ستبقى ثابتة وكما هي. يتوجب على العلماء قياس كل متغير بدقة كبيرة وعالية جدا كما يعملون مع المتغيرات المستقلة والتابعة.

يعرف المعيار الذي يستعمل في المقارنة بحيث يعمل كباقي المجموعات، وذلك لكي تكون التجربة ثقة. من المهم المحافظة على العوامل التي تعرف ك متغيرات التحكم ثابتة من بداية التجربة وحتى نهاية التجربة.

يوجد متغيرات تحكم متنوعة، بسبب أن جميع الأشياء متعلقة بالتجربة. بغض النظر عن المتغيرات المستقلة والتابعة، ومن المهم جدا أن يبقى كما هو على مدار الوقت. وذلك يشتمل على شروط موقع التجربة والأدوات المستعملة ومقدار الوقت الذي يتم فيه اختبار المتغير. ويمكن أيضًا الإشارة لمتغيرات التحكم من خلال الثوابت.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.