عند الإرسال في التنس يمسك اللاعب المضرب بين قبضة الضربة الأمامية والخلفية صواب خطأ
عند الإرسال في التنس يمسك اللاعب المضرب بين قبضة الضربة الأمامية والخلفية صواب خطأ

عند الإرسال في التنس يمسك اللاعب المضرب بين قبضة الضربة الأمامية والخلفية صواب خطأ

رواء
بانوراما
رواء9 أكتوبر 2022

عند الإرسال في التنس يمسك اللاعب المضرب بين قبضة الضربة الأمامية والخلفية صواب خطأ بيت العلم. يتساءل الكثير من الطلاب عن مدى صحة تلك العبارة في مادة التربية الرياضية الموجود في المنهاج السعودي، وفي هذه المقالة سوف نوضح حل السؤال المطروح أعلاه، تابع المقالة.

رياضة كرة التنس يعرفها معظم الناس بأنها عبارة عن كرة المضرب، وهي عبارة عن لعبة يتم لعبها بشكل جماعي عن طريق تشكيل فريقين متنافسين، يتشكل الفريق من لاعبين، ويمكن لعبها بصورة فردية عن طريق لعب لاعب ضد لاعب.

تجري لعبة التنس وذلك عن طريق قيام اللاعبين باستعمال مضرب له مواصفات معينة من أجل ضرب كرة التنس التي لها أيضاً حجم معين، ويتم تمرير تلك الكرة من فوق شبكة خاصة باللعبة ثم بعد ذلك يتم وصلها إلى جزء بالملعب.

عند الإرسال في التنس يمسك اللاعب المضرب بين قبضة الضربة الأمامية والخلفية صواب خطأ: الإجابة هي صواب.

واساس فكرة تلك اللعبة بأن اللاعب يقوم بالتحرك في أي طريق من أجل ضرب الكرة والمنع من ملامسة اي جزء من الشبكة الخاص به في الملعب، وذلك لأنه سيتم احتساب نقاط لـ اللاعب الخصم، وهذه اللعبة لها قوانين معينة وواضحة وضعت من قبل الاتحاد الدولي للتنس ITF.

لـ كرة التنس ملعب خاص بها، شكلها مستطيلي، يتوجب أن يصل عرضه تقريبا 8.23 أمتار أما طوله يبلغ تقريبا 23.77 متراً، ويتم تشكيل الملعب بشبكة لها أبعاد محددة لقسم الملعب لجزأين متكافئين من حيث المساحة، وهذه الشبكة يتم تثبيتها عن طريق طرفين بقوائم لا يصل ارتفاعها أعلى من 2.5 سم.

ولا يجوز أن يرتفع قطر الطرفين عن 15سم، وأن تحمل الشبكة ذاتها بمساعدة كيبل معدين بقطر لا ييلغ زيادة عن 0.8 سم، وهذه الشبكة يتوجب أن ترتفع عن مركز الأرض حوالي 0.914 سم، وعلى ارتفاع تقريبا 1.07م عند منطقة طرفيها. وإلى هنا وصلنا الى نهايه المقالة موضحين الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه، وتم التطرق لمعلومات عن رياضة كرة التنس، والأدوات الخاصة بها.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.