العدد الصحيح الموجب يكون أكبر من العدد الصحيح السالب دائما
العدد الصحيح الموجب يكون أكبر من العدد الصحيح السالب دائما

العدد الصحيح الموجب يكون أكبر من العدد الصحيح السالب دائما

رواء
بانوراما
رواء9 أكتوبر 2022

العدد الصحيح الموجب يكون أكبر من العدد الصحيح السالب دائما صواب خطأ بيت العلم. تعتبر تلك العبارة من أبرز الأسئلة في مادة علوم الرياضيات في المنهاج السعودي للفصل الدراسي الأول، لذا في هذه المقالة سوف نوضح حل السؤال المطروح أعلاه، تابع المقال.

العدد الصحيح هو عبارة عن العدد الذي نستطيع كتابته بدون استعمال الكسور والفواصل العشرية. بحيث تتشكل مجموعة الأعداد من مجموعة الأعداد الطبيعية وهي 1.2.3، والصفر، والأعداد السالبة التي تقابل للأعداد الطبيعية 1-.-2.-3. لذا فإن مجموعة الأعداد الصحيحة هي عبارة عن مجموعة غير منتهية مثل الأعداد الطبيعية ويشار لها بالرمز Z.

العدد الصحيح الموجب يكون أكبر من العدد الصحيح السالب دائما: الإجابة هي صواب.

مجموعة الأعداد الصحيحة الموجبة Z+ وهي عبارة عن مجموعة أعداد تبدأ من العدد 1 حتى مالا نهاية، وهذه الأعداد تستعمل في عد الأشياء وهناك كثير من المعادلات يتم الاستدلال عليها مثل {Z+ = N – {0. ما يفرّق ما بين مجموعة الأعداد الطبيعية وبين مجموعة الأعداد الصحيحة الموجبة هو الصفر.

مجموعة الأعداد الصحيحة السالبة Z-: وهي عبارة عن مجموعة من الأعداد التي تقابل مجموعة الأعداد الصحيحة الموجبة، يعني العدد 4 ، تقابلها -4 وتبدأ من – ما لانهاية وذلك حتى -1.

الصفر يأتي من بين مجموعة الأعداد السالبة ومجموعة الأعداد الموجبة. ويأتي محايد ف لا يعد سالب ولا يعد موجب، ويتم الرمز إليه بالرمز ”و” يعني وصل وذلك لأنه يعد وصل ما بين المجموعتين.

الأعداد الصحيحة تتسم بوجود إشارات توضع على يسارها + أما بالنسبة للسالبة فيتم وضع إشارة – أما بالنسبة للصفر لا إشارة لها. إلا في حالات معينة وخاصة وهي تعريف النهايات يعني يتم وضع إشارة سالب أو موجب بجانب الصفر وهو يؤدي إلى معنى مختلف ومحدد.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.