مادل على شي او شخص غير معين هو
مادل على شي او شخص غير معين هو

مادل على شي او شخص غير معين هو

رواء
بانوراما
رواء1 نوفمبر 2022

مادل على شي او شخص غير معين هو بيت العلم. هو ذلك السؤال الذي له علاقة باللغة العربية، والتي تشمل على معلومات ضخمة ومختلفة من ضمن طيات أبحاثها المختلفة، وفي هذه المقالة سوف نوضح حل السؤال المطروح أعلاه، تابع المقالة.

الإجابة الصحيحة للسؤال مادل على شي او شخص غير معين هو هي: اسم النكرة، حيث يعتبر الاسم المعاكس لإسم المعرفة، كما أنه يعتبر أصل الأسماء، لكم اسم المعرفة هو فرع متفرع عنه، بسبب أنه بحاجة لقرينة، بغض النظر أن اسم النكرة الذي لا يحتاج لقرينة في مدلوله.

إن اسم النكرة هو عبارة عن أي اسم شائع الجنس، وأي اسم مختص بجنس واحد ومعين، سواء إن كان موجود الجنس أو مقدر تقدير فقط، كما يمكن أن ننوه بأن اسم النكرة هو عبارة عن كل اسم يمكن أن ندخل عليه ال التعريف، وقد قسم ابن هشام اسم النكرة إلى قسمين وهما كالتالي:

اسم النكرة الذي له قابلية بإدخال ال التعريف المؤثرة فيه مثل: لوح، كتاب، قلم.

الاسم الذي يكون في مكان اسم نكرة الذي يقبل ال التعريف التي تؤثر فيه، ولكنه لا يقبل ال تعريف، مثل: ذو، كيف، أين، مَن.

الفرق بين اسم النكرة واسم المعرفة

سوف نعرض هنا الفرق ما بين اسم النكرة واسم المعرفة عن طريق عرض تعريف بسيط وهو كالآتي لكل منهما:

اسم النكرة: هو عبارة عن الاسم الذي يدل على شيء لم يحدد أو شخص غير معين، مثل كرة، صف، منزل، حصان.

اسم المعرفة: هو عبارة عن الاسم الذي يدل على شيء معين أو شخص محدد، مثل أسماء العلم، والضمائر، وأسماء الإشارة، وأيضا الأسماء الموصولة.

وإلى هنا وصلنا الى نهايه المقالة موضحين الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه، حيث تعرفنا على الفرق بين ما اسم النكرة واسم المعرفة بالتفصيل.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.