ما الذي يحدث لحمض معدتك عندما تبتلع حبة مضاد للحموضة
ما الذي يحدث لحمض معدتك عندما تبتلع حبة مضاد للحموضة

ما الذي يحدث لحمض معدتك عندما تبتلع حبة مضاد للحموضة

رواء
بانوراما
رواء1 نوفمبر 2022

ما الذي يحدث لحمض معدتك عندما تبتلع حبة مضاد للحموضة يصبح أكثر حمضية يخفف يتعادل بيت العلم. حرقة المعدة والحموضة هي مشكلة شائعة بصورة كبيرة ما بين الأشخاص في العالم. وخصوصا بعد تناول وجبة دسمة، وهناك الكثير من العلاجات المنزلية والدوائية التي قد تمكن من علاجها. وفي هذه المقالة سوف نوضح حل السؤال المطروح أعلاه، تابع المقالة.

حمض المعدة يتم إفرازه بواسطة بطانة المعدة بصورة طبيعية، ويتم التحكم في هذا الإفراز من خلال الهرمونات والجهاز العصبي. حيث أن حمض المعدة هو عبارة عن سائل هضمي يشتمل على حمض الهيدروكلوريك والإنزيمات الهاضمة. وله دور في تكسير الطعام وقتل البكتيريا الضارة.

مضادات الحموضة تساعد في معالجة حرقة المعدة وأيضا عسر الهضم، فهي تقوم من خلال تحييد حمض المعدة الذي له دور في تسبب حرقة المعدة. وتعد مضادات الحموضة علاجًا فعالا للحموضة المعوية التي تحدث من حين لآخر، وأيضا يمكن تناول مضادات الحموضة بعد تقريبا ساعة من تناول الطعام أو وقت الشعور بحرقة المعدة.

ما الذي يحدث لحمض معدتك عندما تبتلع حبة مضاد للحموضة الإجابة هي: يتعادل إذ ينخفض إفراز حمض المعدة، وينخفض الشعور بالتهيج والحموضة.

فيما يأتي نقاط تبين أبرز الأسباب التي تساهم في إحداث حموضة في المعدة: تهيج القولون العصبي، الحمل، الارتجاع المريئي. التدخين، فتق في الحجاب الحاجز، تناول أنواع محددة من الطعام. الزيادة في الوزن، التوتر والقلق.إرتفاع في بعض أنواع الهرمونات مثل هرمونات البروجسترون والإستروجين، تناول بعض الأدوية مثل مسكنات الألم المضادة للالتهابات. وإلى هنا وصلنا الى نهايه المقالة موضحين الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه، وتم التطرق لذكر علاج الحموضة في المعدة بدون أدوية، وأسباب حموضة المعدة بشكل موضح.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.