أناشيد عن المولد النبوي الشريف للاطفال مكتوبة
أناشيد عن المولد النبوي الشريف للاطفال مكتوبة

أناشيد عن المولد النبوي الشريف للاطفال مكتوبة

رواء
بانوراما
رواء5 أكتوبر 2022

أناشيد عن المولد النبوي الشريف للاطفال مكتوبة. بمناسبة اقتراب موعد الذكرى السنوية لمولد خير الأنام والسراج المنير سيدنا محمد صلوات الله عليه للمشاركة في احتفالاتهم بهذا الحدث العظيم واستغلال ما تشمله اناشيد المولد النبوي من كلمات وعبارات عذبة في مدح رسولنا الكريم تتناول سيرته العطرة تعبيرا عن حبهم له والتغني بصفاته الطيبة.

 الهادي سلاماً، أنت للأجيال عيد، نورك العالي تسامى، من حمى البيت المجيد يوم شرّفت البرايا، كبّرت أرض الوجود عندما نادى المنادي جاء شمس العالمين، وازدهت بين البلاد طلعة الهادي الأمين، ردد الكون الأغاني باسمه في كل عيد، هل رأيتم يا عباد منقذ الكون العظيم حوله الأملاك جيش تحرس البدر اليتيم من سناء البيت نور مشرق عمّ الوجود، انظروا بين الجبال ناشئاً يرعى الغنم، واشهدوا في المعالي كوكباً يرعى الأمم يبتغي بشرى هداه كل دان أو بعيد.

اناشيد المولد النبوي تأتي في مقدمة الأساليب والطقوس الاحتفالية المشهورة في استخدامها من خلال المسلمين الذين يشاركون بالمواقع الإجتماعية بأنتمائتهم العرقية والطائفية المتنوعة بسبب ما تحظى به من ثنايا ومميزات متنوعة أهمها روعة وتناغم الجمل الأنشادية والألحان النورانية التي تحنو بها على قلوب محبين رسول الله وتهيم معها أرواحهم التواقة للقاء الحبيب والشفيع الذي وحد الأمة وكشف الله به الغمة.

أناشيد عن المولد النبوي الشريف للاطفال مكتوبة

بحر علم الله أحمد كل من يلقاه يسعد …. حوضك الصافي المبرد للذي يعشق محمد … يفتح الله الله العوالم في إمام للمكارم لجميع الرسل خاتم الحبيب مولاي محمد … خير خلق الله طه مثل شمس في ضحاها.. هذه الدنيا نراها في ضياء من محمد.. أكحل العينين أدعج نوره المحبوب أبلج.. اشنب الاسنان افلج فاق رسل الله محمد وجهه يا ناس نائر سيدي مولى مولى البشائر.. دخرنا نور البصائر اسمه الهادي محمد.. قدره العالي المفضل.. وصفة الغالي الغالي المكمّل.. وحي ربي قد تنزل للحبيب مولاي محمد فضله عمّ النواحي لظلام الكفر ماحي.. في الصحارى والبطاحي اشرقت انوار محمد صلي يا ربي وسلم على النبي خير البرية.

 يوجد الكثير من مراسم الاحتفال التي يهتم أبناء الشعوب الإسلامية على اقتنائها والتمهيد عن طريقها لاستقبال يوم ميلاد رسولنا الكريم من ضمنها صور المولد النبوي وقصائد المديح النبوي وخلافه من الطرق التعبيرية. اهمها مشاركة اناشيد في ذكرى المولد النبوي مع الأهل والأصدقاء. باعتبارها الأكثر تأثيرا في النفوس والترجمان الأوضح والأدق مشاعرهم الجياشة بالسعادة والسرور والأدق في وصف شمائل النبي محمد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.