تساعد الطفرات البكتيريا على البقاء في بيئة دائمة التغير
تساعد الطفرات البكتيريا على البقاء في بيئة دائمة التغيرتساعد الطفرات البكتيريا على البقاء في بيئة دائمة التغير

تساعد الطفرات البكتيريا على البقاء في بيئة دائمة التغير

رواء
بانوراما
رواء1 أكتوبر 2022

تساعد الطفرات البكتيريا على البقاء في بيئة دائمة التغير بيت العلم. بحث الكثير من الطلاب عن إجابة سؤال تشمله كتاب العلوم الذي يتحدث عن البكتيريا وطرق تكاثرها وايضا حماية نفسها من المؤثرات الخارجية. وهذا السؤال كان من ضمن اسئلة هل العبارة صحيحة أم خاطئة. وفي هذه المقالة سوف نوضح حل السؤال المطروح أعلاه، تابع المقالة.

الطفرات هي عبارة عن تغييرات تحدث بشكل مفاجئ. وتحدث بطريقة عشوائية في سلسلة الحمض النووي وتؤدي لإصدار جينات جديدة ذات صفات جديدة ومختلفة. وبما أن البكتيريا تسعى دوما لعملية التكاثر السريع في محاولة البقاء على مدى الحياة، فيصبح هناك حاجة ماسة لحدوث بعض التغيرات.

تساعد الطفرات البكتيريا على البقاء في بيئة دائمة التغير: العبارة صحيحة.

وهذا التغير المفاجئ يحدث في حال وجود تغيرت في البيئة التي تقطن فيها البكتيريا وتصبح غير قادرة على التأقلم مع تلك التغييرات الجديدة. وعندما تجد البكتيريا نفسها في ظروف بيئة صعبة تبدأ عملية إنتاج الأبواغ الداخلية. وذلك لكي تحمي نفسها من الأخطار الخارجية.

البكتيريا هي عبارة عن مخلوقات صغيرة جدا تتركب من جدار خلوي قوي من خلاله تستطيع التكاثر بكل مرونة من خلال عملية الانقسام المتساوي للخلية. وهناك العديد من البكتيريا، منها الضار ومنها المفيد والذي يستعمل في الكثير من الصناعات والاستخدامات. فنجد أن الكثير من أنواع البكتيريا تستعمل في عملية تدوير المواد الغذائية وإنتاج بعض الادوية النافعة للجهاز الهضمي.

الإجابة الصحيحة للسؤال السابق: العبارة صحيحة. وذلك بسبب البكتيريا تحاول التكاثر سريعا لذا تبدأ الطفرات بالتغييرات السريعة المفاجئة لتمكنها للبقاء على قيد الحياة. وإلى هنا وصلنا لنهاية المقالة موضحين الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه. وتم التطرق لمعلومات بسيطة عن البكتيريا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.