من خلال التمثيل بالأعمدة أدناه كم يزيد عدد الطلاب الذين يشاركون
من خلال التمثيل بالأعمدة أدناه كم يزيد عدد الطلاب الذين يشاركون

من خلال التمثيل بالأعمدة أدناه كم يزيد عدد الطلاب الذين يشاركون

رواء
بانوراما
رواء1 أكتوبر 2022

 من خلال التمثيل بالأعمدة أدناه كم يزيد عدد الطلاب الذين يشاركون بيت العلم. يستخدم التمثيل بالاعمدة للمقارنة ما بين عدة بيانات وتصنيفها تبعا لأعمدة أفقية وعمودية بمحوري {س،ص}، بحيث تكون لكل منهما قيمة محددة.

يشتمل منهاج علوم الرياضيات للصف الرابع الأساسي في المملكة العربية السعودية على درس التمثيل بالأعمدة، من أمل تحليل البيانات وفرزها وفقا للجداول المعطاة، ويتم التمثيل بالاعمدة والرسم لأجل اجراء مقارنات سهلة بين عدة بيانات عن طريق مخطط شريط عمودي يحتوي الأعداد.

من خلال التمثيل بالأعمدة أدناه كم يزيد عدد الطلاب الذين يشاركون الإجابة هي: 15.

التمثيل بالأعمدة هو عبارة عن تصور بياني عن طريق مستطيل يتم رسمه بما يتلائم مع القيم المعطاة، وله كثير من المميزات وفوائد وهي كالآتي: يتم استخدام التمثيل بالأعمدة وذلك عندما تتضمن المعلومات والبيانات على أعداد صغيرة مع قيمة خاصة لكل فئة. يتسم التمثيل بالأعمدة في حال وجود قيم كثيرة تصبح المتغيرات مثل المضاعفات.

الهدف من التمثيل بالأعمدة هو أن نقارن القيم مع بعضها البعض. المخطط العمودي هو تسهيل وتيسير للمشاهد في مقارنة البيانات عن طريق الارتفاعات للمستطيلات. يجب الإنتباه على عدة أمور للتمثيل بالاعمدة بالطريقة الصحيحة، وهذه الأمور هي ما يأتي:

يتم فرز الفئات من الأعلى، وتوضع على ناحية اليسار بالترتيب الطبيعي، ثم يجب أن يظهر المحور ص المحور العمودي بحيث يبدأ من قيمة الرقم 0. يتم استخدام لون واحد فقط في عملية تلوين الأعمدة وذلك لمنع تشتت الانتباه نحول المقارنة. يجب ازالة كافة المحاور ووضع القيمة في نهاية العمود. يجب عرض المحاور في وضع إن كان التركيز على الاتجاهات.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.