تساوي المردود الفعلي والمردود النظري في التفاعل الكيميائي
تساوي المردود الفعلي والمردود النظري في التفاعل الكيميائي

تساوي المردود الفعلي والمردود النظري في التفاعل الكيميائي

رواء
بانوراما
رواء28 سبتمبر 2022

تساوي المردود الفعلي والمردود النظري في التفاعل الكيميائي صواب خطأ بيت العلم. علوم الكيمياء يختص بدراسة التفاعلات الكيميائية وخواصها وأنواعها، وايضا المواد الداخلة في هذه التفاعلات والناتجة عنها، والعلاقات المربوطة بينها، تابع المقالة لتوضيح حل السؤال المطروح أعلاه، الذي سيتم توضيحه بصورة شاملة وواضحة.

 التفسير العلمي الصحيح للعبارة السابقة هو نتيجة نسبة المردود المئوية للنواتج هي عبارة عن نسبة المردود الفعلي إلى المردود النظري مضروبًا في العدد مئة، بحيث يعد المردود النظري هو الكمية الأكثر من نواتج حدوث أي تفاعل كيميائي، والذي يتم منه يتم استخراج قيمة المردود الفعلي و حسابها.

تساوي المردود الفعلي والمردود النظري في التفاعل الكيميائي الإجابة هي: صواب

هناك فرق كبير بين كل من مفهومي المردود النظري وايضا المردود الفعلي التي تحدث في التفاعلات الكيميائية، فالمردود النظري هو عبارة عن اكبر كمية متوقعة أثناء حدوث النواتج عن كمية معينة ومحددة من المواد التي تدخل في تفاعل ما، بينما المردود الفعلي هو الكمية الحقيقية التي تم الحصول عليها من هذا التفاعل.

أسباب عدم تساوي المردود النظري والمردود الفعلي منها التصاق بعض من الكميات للمواد المتفاعلة أو الناتجة في الحالة السائلة الموجود على أنبوب التفاعل. تشكل مواد غير مرغوبة أو حتى إضافية، ف تخفض من كمية الناتج المرغوب فيها. وإلى هنا وصلنا لنهاية المقالة الذي أوضحنا فيها الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه، وتم توضيح مفهومي المردود النظري والمردود الفعلي، وأسباب الاختلافات بينهما.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.