يخطط أحمد لإحاطة حديقة مستطيلة الشكل باستعمال سياج طوله ٤٥٣٤ مترا
يخطط أحمد لإحاطة حديقة مستطيلة الشكل باستعمال سياج طوله ٤٥٣٤ مترا

يخطط أحمد لإحاطة حديقة مستطيلة الشكل باستعمال سياج طوله ٤٥٣٤ مترا

رواء
بانوراما
رواء25 سبتمبر 2022

يخطط أحمد لإحاطة حديقة مستطيلة الشكل باستعمال سياج طوله ٤٥٣٤ مترا إذا كان عرض الحديقة ١٠١٢ أمتار فما طولها بيت العلم. مادة علوم الرياضيات تعتبر من احدى المواد المهمة التي تعلمنا حساب المساحات المختلفة. والمحيط الموجود الخاص بكل شكل، وفي هذه المقالة ستجيب على السؤال المطروح أعلاه بشكل تفصيلي، تابع المقالة.

محيط المستطيل هو الطول الكلي لكافة أضلاع المستطيل، إذن فهو يمثّل مجموع حاصل كافة أضلاع المستطيل والتي عددها يبلغ 4 أضلاع. وبما أنّ من خواص المستطيل أنّ كل ضلعين متقابلين يكونوا متساويين؛ فهذا يعني أن محيط المستطيل= 2×العرض+2× الطول.

يخطط أحمد لإحاطة حديقة مستطيلة الشكل باستعمال سياج طوله ٤٥٣٤ مترا إذا كان عرض الحديقة ١٠١٢ أمتار فما طولها الإجابة هي: 1255 متر

المستطيل هو مضلع رباعي ومن خواصه أنّ أضلاعه المتقابلة متساوية، ومن المهم تعليم حساب مساحة ومحيط المستطيل والمربع لكونهما من الأشكال الهندسية الأكثر انتشارا. يمتاز بعدّة خصائص، وهي موضّحةٌ كما يلي:

الأضلاع: يعتبر شكلاً رباعيًا له أربعة أضلاع، فكلّ ضلعين متقابلين متوازيين يكونوا متساويين في الطول، وبسبب أن المستطيل له زوجين من الأضلاع المتوازية فيطلق عليه مصطلح. الزوايا: له أربعة زوايا داخلية متساويةً في القياس، وهي عبارة زوايا قائمة حيث يكون قياس كلّ زاوية 90 درجة، لكن مجموع جميع الزّوايا الدّاخلية هي 360 درجة.

يمكننا الإجابة على السؤال الذي طرح أعلاه من خلال معرفة قانون محيط المستطيل، أو من خلال تنفيذ المعلوم يمكننا أن نجد المجهول، بحيث لدينا المحيط، والعرض فيبقى الطول، ويمكننا أن نجده من خلال القانون كما يأتي: محيط المستطيل= طول الحديقة هو: 1255 متر.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.