نحصل على النسبة المولية للتفاعل الكيميائي من الكتل المولية صح ام خطا
نحصل على النسبة المولية للتفاعل الكيميائي من الكتل المولية صح ام خطا

نحصل على النسبة المولية للتفاعل الكيميائي من الكتل المولية صح ام خطا

Rayan
بانوراما
Rayan21 سبتمبر 2022

نحصل على النسبة المولية للتفاعل الكيميائي من الكتل المولية صح ام خطا بيت العلم. ستساعدك حاسبة النسبة المولية على تحديد النسبة المولية بين المواد الكيميائية المختلفة المتفاعلة والمواد الكيميائية المختلفة الناتجة أثناء التفاعل. يمكن أن يساعدك أيضًا في تحديد كتلة أو عدد مولات كل مادة كيميائية مطلوبة لإجراء التفاعل تمامًا. باستخدام هذه المعرفة، يمكنك معرفة العامل المحدد في التفاعل أو أي مادة كيميائية متوفرة بشكل زائد.

النسبة المولية هي بين عدد مولات (أو جزيئات) المواد المتفاعلة المستهلكة وعدد مولات (أو جزيئات) المنتجات المتولدة في تفاعل كيميائي. يمكنك أيضًا التعبير عنها كنسبة عدد مولات (أو جزيئات) أحد المتفاعلات المطلوبة للتفاعل تمامًا مع مادة متفاعلة أخرى أو منتج واحد يتم إنتاجه مع منتج آخر.

نحصل على النسبة المولية للتفاعل الكيميائي من الكتل المولية صح ام خطا (عبارة صحيحة).

يمكنك استخدام النسبة المولية والوزن الجزيئي للجزيئات لتحديد كتلة العناصر (أو المركبات ) المطلوبة لإكمال التفاعل. استخدم الجرامات الخاصة بنا إلى حاسبة المولات وآلة حاسبة المولات لفهم كيفية ارتباط الوزن الجزيئي والكتلة المولية للمركب وكيفية تحويل عدد المولات إلى كتلة المركب المطلوبة . ومن ثم، بمجرد معرفة كيفية إيجاد النسبة المولية وعدد المولات المطلوبة، يمكنك “تحويل” النسبة المولية إلى الجرامات أو نسبة “الكتلة”.

نظرًا لأن النسبة المولية تساعد في تحديد المقدار المطلوب من كل مادة لإكمال التفاعل، يمكنك أيضًا استخدامها لمعرفة أي مادة هي الكاشف المحدد وأي مادة زائدة . على سبيل المثال، رأينا أن معادلة النسبة المولية بين الهيدروجين والأكسجين في إنتاج الماء هي 2: 1. إذا كان لدينا 12 مول من الهيدروجين لـ 10 مول من الأكسجين، فإننا نعلم على الفور أن الهيدروجين هو الكاشف المحدد لأن التفاعل يتطلب أن يكون لدينا 20 مول من الهيدروجين. يمكننا أيضًا أن نقول أن الأكسجين يزيد بمقدار 4 مول منذ 6 مول فقطيمكن أن تتفاعل مع 12 مول من الهيدروجين.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.