الصورة الحقيقية لا يمكن استقبالها على حاجز صواب خطأ
الصورة الحقيقية لا يمكن استقبالها على حاجز صواب خطأ

الصورة الحقيقية لا يمكن استقبالها على حاجز صواب خطأ

Rayan
بانوراما
Rayan21 سبتمبر 2022

الصورة الحقيقية لا يمكن استقبالها على حاجز صواب خطأ بيت العلم يمكن للمرايا المقعرة إنشاء صور حقيقية وافتراضية. ستكون منتصبة إذا كانت صورة افتراضية أو مقلوبة إذا كانت صورة حقيقية. يمكن أن يكونوا خلف المرآة إذا كانت صورة افتراضية أو أمام المرآة إذا كانت صورة حقيقية. يمكن أيضًا تكبيرها أو تصغيرها أو نفس حجمها.

الصورة الافتراضية هي صورة يتم إنشاؤها عندما تتباعد الأشعة الصادرة من كائن ما أو تتحرك بعيدًا عن بعضها، ولا يمكن للكائن الظاهري تكوين صورة افتراضية. وعندما يتم وضع كائن بين القطب والتركيز ، فإن الصورة التي تم إنشاؤها بواسطة المرآة المقعرة يتم تكبيرها وافتراضية ومنتصبة.

الصورة الحقيقية لا يمكن استقبالها على حاجز صواب خطأ (عبارة صحيحة).

عندما يتم وضع كائن ما وراء مركز الانحناء، تحدث صورة له بين مركز الانحناء والتركيز وهي صورة حقيقية لكائن حقيقي. عندما يكون الكائن افتراضيًا، تكون الصورة الناتجة حقيقية لسطح مقعر. وستشكل المرآة المستوية صورة افتراضية موضوعة خلف المرآة. يمكن عرض الصور الحقيقية على شاشة عاكسة، لكن الشاشة ليست إلزامية لتكوين الصورة.

الصورة الحقيقية والصورة الافتراضية هي أنواع مختلفة من الصور. يكمن الاختلاف الرئيسي بين الصور الحقيقية والافتراضية في الطريقة التي يتم إنشاؤها بها. يتم إنتاج صورة حقيقية عندما تتقارب الأشعة، بينما تحدث الصورة الافتراضية حيث تظهر الأشعة فقط متباعدة.

ستشكل المرآة المستوية صورة افتراضية موضوعة خلف المرآة، ويمكن عرض الصور الحقيقية على شاشة عاكسة، لكن الشاشة ليست إلزامية لتكوين الصورة. الصورة الحقيقية والصورة الافتراضية هي أنواع مختلفة من الصور. يكمن الاختلاف الرئيسي بين الصور الحقيقية والافتراضية في الطريقة التي يتم إنشاؤها بها.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.