عند وضع بيضه مسلوقه ساخنه في كوب من الماء البارد
عند وضع بيضه مسلوقه ساخنه في كوب من الماء البارد

عند وضع بيضه مسلوقه ساخنه في كوب من الماء البارد

رواء
بانوراما
رواء19 سبتمبر 2022

عند وضع بيضه مسلوقه ساخنه في كوب من الماء البارد ماذا يحدث لدرجه حراره الماء والبيضه؟ (1 نقطة) بيت العلم. يتمكن الطالب التعلم في هذا الدرس عن طرق انتقال الحرارة ومصادر الطاقة الحرارية خلال تجريب العديد من الأنشطة المتنوعة التي تمكن الطلبة لفهم الظواهر الفيزيائية بشكل أكثر سهولة.

 ومن خلال هذه المقالة سيتم شرح طريقة من طرق انتقال الحرارة بين الأجسام. لذا سنوضح للطلبة من خلال المقالة هذه الطرق بشكل مختصر جدا لإلقاء نظرة عليها.

طرق انتقال الحرارة والتي تتم من خلال ثلاث طرق وهي: طريقة التوصيل: فيها الحرارة تنتقل بين الذرات والجزيئات خلال عملية الاتصال المباشر. طريقة الحمل الحراري: فيها الحرارة تنتقل عن طريق حركة المادة الساخنة. طريقة الإشعاع، فيها الحرارة تنتقل من خلالها الموجات الكهرومغناطسية.

عند وضع بيضه مسلوقه ساخنه في كوب من الماء البارد الإجابة هي: ارتفاع درجة الحرارة

مصادر حرارة الأجسام: يوجد الكثير من المصادر لارتفاع درجة حرارة الأجسام بأقسامها المتنوعة. وهذه المصادر عبارة عن الشمس والمواد الكيميائية والكهرباء وايضا الطاقة النووية.

في هذه التربة عندما يتم وضع البيضة المسلوقة الساخنة في مياه باردة، فالذي يحدث هو أن حرارة المياه تبدأ بالارتفاع وتصبح أكثر تدفئة في حين أن تبدأ حرارة البيضة بالنزول لتصبح أقل برودة. لذا الحرارة تنتقل من الجسم الدافئ إلى الجسم البارد لكي تجعل الجسم البارد أكثر دفئاً وتقل درجة الجسم الساخن.

يوجد الكثير من الأمثلة لإنتقال الحرارة مثل عملية الطهي والكي وايضا عمليتي النقل والاستجمام، فالحرارة لها اهمية كبيرة في التغير المناخي أيضاً مثل عملية حدوث الأمطار والرياح، وأيضًا تغير الفصول.

ويكون الناتج عنها التدريج في الحرارة الناتجة عن التسخين الغير متكافئ في مناطق متنوعة. لذا الإجابة: درجة الحرارة ترتفع، لتصبح الماء أكثر دفئًا وتقل درجة حرارة البيضة وتصبح أقل برودة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.