قطعتان مستقيمتان طولاهما 143 سم، 131 سم، فما مجموع طوليهما
قطعتان مستقيمتان طولاهما 143 سم، 131 سم، فما مجموع طوليهما

قطعتان مستقيمتان طولاهما 143 سم، 131 سم، فما مجموع طوليهما

رواء
بانوراما
رواء19 سبتمبر 2022

قطعتان مستقيمتان طولاهما 143 سم، 131 سم، فما مجموع طوليهما بيت العلم. نستنتج أن الحديث عن عملية الجمع من خلال كلمة مجموعهما، التي تعد من العمليات الرياضية. والتي يتم عن طريقها ضم مجموعتين أو أكثر من الأشياء، بحيث يصبحون بشكل أكبر في مجموعة واحدة.

عملية الجمع تعتبر من أكثر العمليات بساطة وسلاسة في العمليات الرياضية، حيث تعتبر ايضًا من الأساسيات البسيطة التي يتم تعليمه للطلبة في المراحل الأولى لهم في المرحلة الابتدائية وخصوصًا في أول صفين أو ثلاثة صفوف منها.

وبعد استيعابهم للعملية يتم التطرق في تعليم باقي العمليات الرياضية التي تبنى عليها، وسنقوم بحل أحد المسائل الرياضية التي جاءت حول هذه العملية البسيطة.

قطعتان مستقيمتان طولاهما 143 سم، 131 سم، فما مجموع طوليهما

هذا السؤال يعتبر من احدى أسئلة كتاب الرياضيات التي جاءت في مجال الحسابات الخاصة بالعمليات الرياضية الأساسية. وهذا السؤال بحاجة للقيام بإجراء عملية جمع لأطوال اثنين من المستقيمات الخاصة بالأطوال المختلفة. ولذا من خلال هذه المقالة سوف نقوم بالإجابة عنه في السطور المقبلة.

الإجابة كالآتي: سنقوم بكتابة معطيات هذ السؤال والتي هي: المستقيم الأول الذي يبلغ طوله 143 سم، والمستقيم الثاني الذي يبلغ طوله 131.

القانون كالتالي: طول كلا المستقيمان معًا = طول المستقيم الأول + طول المستقيم الثاني. فعند التعويض من خلال معطيات السؤال تصبح كالتالي: 143+131= 274 سم.

وإلى هنا وصلنا لنهاية المقالة بالإجابة عن حل المعادلة متطرقين للحديث عن إحدى العمليات الأساسية في علوم الرياضيات.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.