يبلغ طول نهر النيل ٦٨٢٥ كلم تقريبا تقريب هذا الطول إلى أقرب مئة كلم
يبلغ طول نهر النيل ٦٨٢٥ كلم تقريبا تقريب هذا الطول إلى أقرب مئة كلم

يبلغ طول نهر النيل ٦٨٢٥ كلم تقريبا تقريب هذا الطول إلى أقرب مئة كلم

رواء
بانوراما
رواء19 سبتمبر 2022

يبلغ طول نهر النيل ٦٨٢٥ كلم تقريبا تقريب هذا الطول إلى أقرب مئة كلم أ ٦٧٠٠ ب ٦٨٠٠ ج ٦٩٠٠. علوم الرياضيات يهتم بدراسة الكثير من الفروع المهمة كعلوم الاحصاء والهندسة وعلوم الجبر، والتي تكون جميع هذه الفروع مترابطة في شملها على الأعداد بأفرعها المتنوعة.

علاوة إلى ذلك العمليات الحسابية البسيطة المركبة في حل المعادلات الجبرية والهندسية المتنوعة. ويعتبر درس التقريب أحدى الدروس التي يتعلمها الطلبة في مادة الرياضيات. وهنا سنجيب على سؤال المقالة بشكل واضح ومبسط.

يبلغ طول نهر النيل ٦٨٢٥ كلم تقريبا تقريب هذا الطول إلى أقرب مئة كلم الإجابة الصحيحة هي: 6800 كلم.

التقريب هو جزء مهم جدًا في علوم الرياضيات، وهو عملية حسابية بسيطة تتمثل في إزالة عدد كبير من الأرقام وتحويلها إلى عدد صحيح، أو عدد عشري منتهي.

والتقريب يكون إلى أقرب عشرة أو مئة وهو أداة مهمة جدا في الحياة اليومية، ف بأهمية وفضل التقريب تمكنا من اختصار كمية هائلة من الأعداد العشرية الضخمة إلى عدد صحيح يتكون من رقم إلى 5 أو 6 أرقام، وايضا من خلاله استطعنا تقدير كمية من المال وتقريب الزمن والمسافات.

لتوضيح الإجابة السابقة يشار إلى أن منزلة المئات في العدد السابق هو العدد 8، عند النظر الى العدد في مرتبة الآحاد و العشرات سوف نلاحظ العدد 25 < 50. فهذا يعني أنه رقم بخيل لا يعطي ما بعده واحد، لكي يصبح الرقم بعد عملية التقريب 6800 كلم.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.