تتكون البذور من الازهار
تتكون البذور من الازهار

تتكون البذور من الازهار

رواء
بانوراما
رواء13 سبتمبر 2022

تتكون البذور من الازهار بيت العلم، هذه الجملة من الجمل التي يرغب الطلاب في التأكد من صحتها. وهي من بين الأسئلة التي تمت الإجابة عليها بصواب أو خطأ في اختبار مادة العلوم خصوصا في فرع علم الأحياء حسب المنهج السعودي في الفصل الأول من عام 1444. وفي هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن النبات ومكوناته.

 النباتات تعرف بأنها واحدة من مجموعة أساسية من الكائنات الحية، مثل الأشجار والأعشاب والأعشاب الضارة. وتنقسم إلى: نباتات البذور، والنباتات غير الوعائية، والسراخس، والنباتات الشبيهة بالسرخس. ويغطي هذا النوع من الكائنات الحية معظم سطح الأرض.

تتكون البذور من الازهار (العبارة خاطئة). الإجابة الصحيحة هي مبيض الزهرة.

خاصة أنه يمكن أن يعيش في بيئات مختلفة ويوفر الأكسجين للكون من خلال إنتاج طعامه الخاص، وهو غذاء للكائنات، ويطلق بخار الماء الذي يساعد على تبريد الغلاف الجوي. والبذرة عبارة عن بويضة مخصبة تتكون من مبيض الزهرة، وهي أساس عملية التكاثر في النبات.

ومنه تبدأ الحياة لجيل جديد، ويمكن تعريفها بأنها نبات جنيني، وهو نبات جيني الذي لا يزال في حالة ثبات وسكون. تتشكل البذرة من الجنين، وهو محاط بغلاف يسمى القصرة، وبكمية من المواد الغذائية المخزنة، يتم تخزينها أحيانًا في بعض أجزاء الجنين أو يمكن فصلها إلى نسيج خاص يسمى السويداء.

في حالة تخزين الطعام داخل الجنين، توصف البذرة بأنها لا اندوسبيرمية، بينما في الحالة الأخيرة تسمى اندوسبيرمية غالبًا ما يتم تخزين الطعام في بذور اللا اندوسبيرمية في الفلقات التي تبدو ممتلئة الجسم وكبيرة الحجم وهشة. هنا وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم للإجابة على السؤال الرئيسي، والإجابة الصحيحة هي: جملة خاطئة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.