ما نوع جزيء الماء ؟ قطبي غير قطبي أيوني راسب
ما نوع جزيء الماء ؟ قطبي غير قطبي أيوني راسب

ما نوع جزيء الماء ؟ قطبي غير قطبي أيوني راسب

رواء
بانوراما
رواء12 سبتمبر 2022

ما نوع جزيء الماء ؟ قطبي غير قطبي أيوني راسب بيت العلم. يعتبر تركيب الماء مركب كيميائي، كل جزيء منه يتكون من ذرتين هيدروجين صغيرتين تحمل شحنة موجبة متصلة بذرة أكسجين كبيرة تحمل شحنة سالبة، وهذا ما يسمى بمفهوم القطبية.

تعرف قطبية جزيء الماء هي المكان الذي يتم فيه توليد الشحنات الكهربائية للماء، لأن ذرات الأكسجين تكون كهرسلبية أكثر من ذرات عنصر الهيدروجين. وتقضي الإلكترونات وقتًا أطول حول ذرة الأكسجين مقارنة بذرة الهيدروجين بسبب اختلاف حجم الذرة فيها.

ما نوع جزيء الماء ؟ قطبي غير قطبي أيوني راسب الإجابة هي: الأيون القطبي

يعد وجود القوى الكهروستاتيكية لجذب الإلكترونات التي تنشأ من خلال نوى الذرات أحد الأسباب الرئيسية لتكوينها. ويتم أيضًا تمثيل هذه الروابط بالخطوط التي تفصل الذرات، ويمكن فهمها على أنها أزواج من الجزيئات بين مجموعة من الذرات.

يتم تقاسم هذه الإلكترونات بين الذرات لربط الذرات في اتجاه معين. وهذا يتطلب أن تكون الذرات قادرة على جذب الإلكترونات إليها لأول مرة. من المعروف أن كل ذرة مرتبطة بحد أدنى 5 إلكترونات في مدار التكافؤ الخاص بها.

وقد تحتوي على 6 أو 7 إلكترونات أخرى. ولكن يجب أن تشترك هذه الذرات في 3 إلكترونات حتى يتم الوصول إلى مدار التكافؤ الخارجي الكامل والمستقر. أما بالنسبة لإلكترونين أو إلكترون واحد، فهذا يحدث فرقًا في الذرات الصغيرة التي لا تكفي لنقل الإلكترونات وتكوين الأيونات.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.