الأسهم الخليجية تواصل صعودها رغم تراجع أسعار النفط
الأسهم الخليجية تواصل صعودها رغم تراجع أسعار النفط

الأسهم الخليجية تواصل صعودها رغم تراجع أسعار النفط

Rayan
أخبار الساعةاقتصاد
Rayan12 سبتمبر 2022

ارتفعت الأسهم الخليجية، الاثنين، حيث بدا أن المستثمرين تجاهلوا انخفاضًا في أسعار النفط وسط قيود الصين الجديدة على فيروس كورونا والرفع المحتمل لأسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

تراجعت أسعار النفط، المحرك الرئيسي للأسواق المالية في الشرق الأوسط، الاثنين، بعد أن طغت قيود Covid-19 في الصين على توقعات الطلب العالمي على الوقود وإمكانية رفع أسعار الفائدة مرة أخرى في الولايات المتحدة وأوروبا.

بلغ سعر العقود الآجلة لخام برنت 93.76 دولار للبرميل بحلول الساعة 09:10 بتوقيت جرينتش بعد أن ارتفع بنسبة 4.1% عند التسوية يوم الجمعة.

ارتفع المؤشر الرئيسي في أبوظبي بنسبة 0.8%، مواصلًا صعوده للجلسة الرابعة على التوالي، بقيادة زيادة بنسبة 1.1% في أسهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في الإمارات.

وفي دبي، ارتفع المؤشر الرئيسي بنسبة 0.3%، مدعومًا بصعود الأسهم المالية والعقارية. وصعد سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنك في دبي، 1.6 في المائة، في حين صعد سهم إعمار العقارية 2.9 في المائة.

وارتفع المؤشر الرئيسي في قطر 0.3 بالمئة بقيادة مكاسب في أسهم شركات الاتصالات والأسهم المالية.

وصعد المؤشر السعودي 0.1%، حيث تجاوزت خسائر أسهم شركات المواد الأساسية مكاسب الشركات المالية.

وصعد سهم مصرف الراجحي 0.4 بالمئة، فيما نزل سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 2.2 بالمئة. كما استقرت أسعار أسهم شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.