تفاصيل وفاة فهد الرجعان في لندن
تفاصيل وفاة فهد الرجعان في لندن

تفاصيل وفاة فهد الرجعان في لندن

Rayan
بانوراما
Rayan6 سبتمبر 2022

أعلنت وسائل إعلام كويتية رسمية، خلال الساعات الماضية، تفاصيل وفاة فهد الرجعان المتهم من قبل السلطات باختلاس أموال شركة التأمين والفرار إلى لندن.

ضجت مواقع السوشيال ميديا بالبحث عن سبب وفاة المدير السابق لمؤسسة التأمينات الاجتماعية في الكويت فهد الرجعان، خاصة أنه يقيم حاليًا في العاصمة البريطانية لندن. بعد أن فر من الكويت إثر اتهامات له الفساد والاختلاس من قبل السلطات الحاكمة الكويتية.

وأفاد عدد من الحسابات النشطة على مواقع السوشيال ميديا، أن سبب وفاة الرجعان إصابته بمرض صحي أصابه خلال الأيام الماضية. وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، حتى أعلن الأطباء وفاته صباح اليوم الثلاثاء. فيما لم يتم تأكيد ذلك رسميًا حتى الآن من قبل عائلته أو أي من الجهات الرسمية.

تداول ناشطون في دولة الكويت صورة لفهد المعروف على نطاق واسع في الدولة، خاصة أنه كان يقود مؤسسة التأمينات الاجتماعية خلال السنوات الماضية. وما رافقه من اتهامات بلغت حد اختلاس أموال وفساد إداري، بحسب تغريدات النشطاء.

وفي وقت سابق، حكمت محكمة الجنايات في الكويت على المدير العام السابق للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فهد وزوجته بالسجن المؤبد. وذلك بتهمة اختلاس أموال شركة التأمين التي قادها الرجعان لمدة 30 عامًا.

يشار إلى أن الحكم الغيابي الصادر بحق الرجعان وزوجته خارج البلاد تضمن استرداد 82 مليون دولار وغرامة مضاعفة ومصادرة الأملاك والعقارات والشركات والأسهم والعقود. المستخدمة في ارتكاب جريمة غسل الأموال، بحسب صحيفة الرأي المحلية.

وشهدت محكمة الجنايات الجلسة الأولى لمحاكمة الرجعان في قضية الاختلاس. والتي بلغت مئات الملايين من الدولارات. وبثت الجلسة على الهواء مباشرة على قناة الراي كسابقة قضائية تشهدها المحاكم الكويتية. لأهمية القضية ومقدار الأموال المختلسة من مؤسسة عامة.

وكانت مصادر قانونية في لندن وسويسرا قد كشفت في وقت سابق أن قيمة المبالغ التي يمكن حصرها حتى الآن من مبالغ العمولات والرشاوى التي حصل عليها الرجعان بلغت نحو 800 مليون دولار خلال الفترة بين 1995 و2015.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.