الدولار الأمريكي يحلق إلى أعلى مستوياته منذ 20 عامًا
الدولار الأمريكي يحلق إلى أعلى مستوياته منذ 20 عامًا

الدولار الأمريكي يحلق إلى أعلى مستوياته منذ 20 عامًا

Rayan
أخبار الساعةاقتصاد
Rayan29 أغسطس 2022

ارتفع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى في 20 عامًا مقابل العملات الرئيسية الأخرى، الاثنين، بعد أن أشار رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى أن أسعار الفائدة ستظل مرتفعة لفترة أطول من أجل كبح جماح التضخم المتصاعد.

ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الأخرى، إلى مستوى مرتفع جديد لم يبلغه منذ عقدين عند 109.48.

ترك هذا العملات الأوروبية في حالة ركود على الرغم من التصريحات المتشددة للبنك المركزي الأوروبي والتي عززت التوقعات برفع سعر الفائدة في سبتمبر.
ش
ونزل اليورو 0.25 بالمئة في التعاملات الأوروبية المبكرة إلى 0.99415 دولار، ليقترب من أدنى مستوى له في 20 عامًا، بينما تراجع الجنيه إلى أدنى مستوى في عامين ونصف.

في حديثه في ندوة للبنك المركزي في جاكسون هول، وايومنغ، يوم الجمعة، قال باول إن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة إلى أعلى مستوى ضروري لتقييد النمو. وسيبقيها عند هذا المستوى “لبعض الوقت” لخفض التضخم، التي وصلت إلى أكثر من ثلاثة أضعاف المعدل المستهدف. مجلس اثنين في المئة.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية، حيث بلغت عائدات السندات لأجل عامين أعلى مستوى لها في 15 عامًا عند حوالي 3.49 في المائة، مما ساهم في تعزيز مؤشر الدولار.

وصعد الدولار 0.8 بالمئة إلى 138.81 ين، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له منذ 21 يوليو، بينما تراجع اليوان إلى أدنى مستوى في عامين عند 6.9321 للدولار.

انخفض الجنيه البريطاني إلى أدنى مستوى له في عامين ونصف عند 1.1649 دولارًا، قبل أن ينخفض ​​أخيرًا بنسبة 0.5٪ إلى 1.1676 دولار.

مع سيطرة النفور من المخاطرة على الأسواق العالمية، تأثر الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي سلبًا بضغوط البيع.

وتراجع الدولار الأسترالي إلى 0.6838 دولار، وهو أدنى مستوى منذ 19 يوليو، بينما انخفض الدولار النيوزيلندي إلى أدنى مستوى منذ منتصف يوليو عند 0.61 دولار.

بالنسبة للعملات المشفرة، استعادت Bitcoin بعض قيمتها، لكنها لا تزال أقل من مستوى 20.000 دولار.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.