رابط متابعة مراحل التجنيس في تركيا 2022 2021
رابط متابعة مراحل التجنيس في تركيا 2022 2021

رابط متابعة مراحل التجنيس في تركيا 2022 2021

Rayan
بانوراما
Rayan24 أغسطس 2022

في الآونة الأخيرة، كان هناك العديد من الأسئلة والاستفسارات حول رابط متابعة مراحل التجنيس في تركيا 2022 2021 ومراحل الحصول على الجنسية في تركيا. كما كثرت هذه الأسئلة حول جميع أنواع طرق الحصول على الجنسية ، سواء أكان ذلك عن طريق الزواج، أو الاستثمار العقاري، أو الأصول العثمانية، أو غير ذلك. لا تختلف مراحل الحصول على الجنسية التركية من نوع لآخر ولا تختلف من شخص لآخر. هذه المراحل ثابتة، لكن المدة تختلف من نوع إلى آخر.

تمر ملفات الحصول على الجنسية التركية المقدمة من أصحاب المصلحة عبر سبع مراحل، تبدأ من بداية تقديم الطلب حتى الموافقة على الطلب أو إخطار صاحب الملف بمرور جميع مراحل التجنس. تختلف سرعة اجتياز مراحل التجنس التركي من نوع إلى آخر، حيث أن الحصول على الجنسية التركية بامتلاك عقار هو الأسرع في الموافقة.

المرحلة الأولى: تسجيل الطلب واعتماده هي أهم مرحلة في مراحل التقدم للحصول على الجنسية التركية. يتم تقديم جميع الأوراق المطلوبة دون تفويت، ويتم إجراء المقابلة الأولية في قسم التقديم والحصول على الجنسية التركية، المرتبط بإدارة النفوس العامة. هناك أمر مهم يجب عدم نسيانه وهو أن المستندات المطلوبة أثناء تقديم الطلب تختلف باختلاف نوع الطلب ووفقًا لحالة مقدم الطلب.

رابط متابعة مراحل التجنيس في تركيا 2022 2021 اضغط هنا

المرحلة الثانية: يرسل الملف إلى الجهة المختصة وبعد التقديم تتم المقابلة الأولية وتدقيق الأوراق المطلوبة للحصول على الجنسية التركية، يتم إرسال الملف إلى قسم النفوس العامة في أنقرة لغرض البدء في المراحل الثانية.

المرحلة الثالثة: يتم فحص الملف في البداية وهنا، يتم إجراء الفحص الأولي للملف وإصدار الوثائق والأختام الرسمية. حيث يتم فحص هذه الملفات في دائرة النفوس العامة في أنقرة.

المرحلة الرابعة: تدقيق شامل للملف وبعد ذلك يتم أرشفته، وهذه المرحلة هي مرحلة فحص الأوراق وأرشفتها. هذه المرحلة من المراحل الهامة والحاسمة لصاحب الملف. حيث يتم التفتيش والتحقيق مع مقدم الطلب من جميع المؤسسات الحكومية مثل المالية والشؤون الخارجية والداخلية وكذلك مديريات الأمن.

المرحلة الخامسة: يرفع الملف الى مجلس الوزراء لاقرار الملف، وهنا يتم إرسال الملف بعد أرشفته وجمع معلومات كافية عن صاحب الملف إلى مجلس الوزراء، حيث يتم الموافقة على المرحلة ما قبل الأخيرة وتوقيعها لمنح صاحب الملف الجنسية التركية.

المرحلة السادسة: في هذه المرحلة يتم اتخاذ القرار النهائي بشأن التجنس وفي هذه المرحلة هي المرحلة الأخيرة للحصول على الجنسية التركية. حيث يتم إرسال رسالة تهنئة لصاحب الملف تفيد بأنه قد تمت الموافقة على الجنسية التركية.

المرحلة السابعة: هنا يتم إبلاغ صاحب العلاقة بنتيجة الملف من الجهة التي تم من خلالها تقديم الطلب. وفي هذه المرحلة، يتم إبلاغ الشخص المعني بأنه حصل على الجنسية التركية وأصبح مواطنًا تركيًا ويتمتع بجميع الحقوق.

بعد التقديم على الجنسية التركية، تختلف المدة حسب نوع الحصول على الجنسية التركية، سواء عن طريق الزواج من مواطن تركي أو من خلال الاستثمار العقاري وغير ذلك. يمكن لصاحب الملف متابعة المراحل والخطوات بعد التقديم من خلال الرابط الرسمي لإدارة الجنسية بوزارة الداخلية التركية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.