مشروب ساخن يخفض مستوى السكر بالدم خلال دقائق
مشروب ساخن يخفض مستوى السكر بالدم خلال دقائق

مشروب ساخن يخفض مستوى السكر بالدم خلال دقائق

Rayan
أخبار الساعةصحة
Rayan20 أغسطس 2022

ذكرت دراسة طبية بريطانية أن الاستهلاك المنتظم لمشروب القرفة الساخن يساعد في خفض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري.

حذرت الدراسة، التي نشرت في مجلة أبحاث السكري في لندن، من أن مرض السكري من النوع 2 يمكن أن يكون مدمرًا إذا لم يتم التحكم في ارتفاع مستويات السكر في الدم لدى المرضى.

وقالت الدراسة التي أوردتها صحيفة “ديلي إكسبرس” البريطانية، “لحسن الحظ، تناول مشروب دافئ ومهدئ يمكن أن يخفض نسبة السكر في الدم خلال 30 دقيقة، وهذا المشروب هو شاي القرفة، ويفضل شربه بعد الأكل”.

وأوضحت أن متوسط ​​مستويات السكر في الدم بعد الأكل عامل مهم في ضبط نسبة السكر في الدم، مشيرة إلى أن نسبة السكر في الدم بعد الأكل هي قياس تركيز الجلوكوز في مجرى الدم في فترة تصل إلى أربع ساعات بعد تناول الوجبة.

أشارت الدراسة إلى أنها استندت إلى تجربة شملت 30 بالغًا غير مصاب بالسكري تتراوح أعمارهم بين 20 و53 عامًا، تم توزيعهم عشوائيًا إلى مجموعتين، وهما مجموعة التحكم ومجموعة التدخل.

وقالت: “طلب من المشاركين عدم تناول أي قرفة في اليوم السابق للتدخل، وتم جمع عينات دم لكل مشارك في 30 دقيقة و60 دقيقة و90 دقيقة و120 دقيقة في كل من مجموعة المراقبة والتدخل”.

وأضافت: “يبدو أن تناول كبسولات القرفة أو مسحوق القرفة يحسن معدل السكر في الدم بغض النظر عن نوع القرفة المتناولة”.

وذكرت الدراسة أن الباحثين لاحظوا أنه بعد تناول مسحوق القرفة حدث “انخفاض كبير” في سكر الدم بعد الوجبة خلال 30 دقيقة.

على الرغم من ملاحظة التأثير على الأشخاص غير المصابين بداء السكري، فقد وجدت دراسات أخرى أن القرفة أكثر فائدة لمرضى السكر.

تبين أن تناول جرعة واحدة أو ثلاثة أو ستة جرامات من القرفة يوميًا تعمل على تقليل نسبة السكر في الدم ومستويات الكوليسترول السيئ بعد 40 يومًا بين 60 مصابًا بالسكري في منتصف العمر.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.