ما هي قصة لينا مدينا وسبب تصدرها بالسعودية ؟
ما هي قصة لينا مدينا وسبب تصدرها بالسعودية ؟

ما هي قصة لينا مدينا وسبب تصدرها بالسعودية ؟

Rayan
بانوراما
Rayan3 يوليو 2022

تُعرف قصة لينا مدينا بأنها أصغر أم مؤكدة في التاريخ أنجبت طفلة. كانت تبلغ من العمر 5 سنوات و7 أشهر. لا تزال هوية والد الطفل غير معروفة، لكنها حظيت باهتمام كبير لأنها كانت طفلة عندما أنجبت الطفل. عانت من حالة نادرة من البلوغ المبكر، وهي معجزة طبية.

تصدرت لينا عناوين الصحف خلال تلك الفترة حيث كانت حالة لينا مدينا بالتأكيد مفاجأة لأي شخص درس الحالة ولكن لم يكن الأمر مستحيلاً بين أطباء الغدد الصماء لدى الأطفال. في أوائل ربيع عام 1939، لاحظ الآباء في قرية نائية في بيرو أن معدة ابنتهم البالغة من العمر 5 سنوات قد اتسعت، خوفًا من أن يكون التورم المستمر علامة على وجود ورم.

أخذ تيبوريلو ميدينا وفيكتوريا لوسيا طفلتهما الصغيرة من منزل العائلة في تيكرابو إلى طبيب بعيد في ليما. لصدمة ورعب اكتشاف الطبيب، كانت ابنتهما لينا مدينا حاملًا في شهرها السابع. بعد ستة أسابيع، في 14 مايو 1939م، أنجبت المدينة مولودًا سليمًا وزنه 2.6، وهي تبلغ من العمر 5 سنوات وسبعة أشهر و21 يومًا.

ما هي قصة لينا مدينا؟

سميت لينا ابنها جيراردو على اسم الطبيب، وظن ابنها جيراردو أن لينا كانت أخته حتى اكتشف أنها كانت والدته عندما كان يبلغ من العمر 10 سنوات، حيث عاش حياته بشكل طبيعي وتوفي عن عمر يناهز 40 عامًا في عام 1979 بسبب مرض الحبل الشوكي.

عند بلوغها سن الرشد، عملت كسكرتيرة في عيادة الدكتور جيراردو لوسادا، الطبيب الذي أجرى لها العملية القيصرية في ليما، حيث علمتها لوسادا وساعدت ابنها في الذهاب إلى المدرسة. على الرغم من أن البعض اعتبر هذه القصة خدعة، إلا أن الأطباء أكدوها على مر السنين بناءً على نتائج العينات والأشعة السينية للرحم. بالإضافة إلى الصور التي التقطها أطبائها.

إن البلوغ المبكر عند الأطفال دون سن الخامسة أمر نادر الحدوث، ولكنه ليس مستحيلًا، كما أن الحمل والولادة في مثل هذا العمر نادرة جدًا. يعالج البلوغ المبكر لمنع الإخصاب. يحافظ على إمكانات النمو ويحد من العواقب الاجتماعية للنضج الجنسي الكامل للطفل ، لأن إنهاء مثل هذا الحمل أسهل الآن مما كان عليه في بداية القرن العشرين، وبسبب الأعراف الاجتماعية ضد الاعتداء الجنسي على الأطفال في كثير من الثقافات.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.