مشاهدة فيلم بيرجن bergen التركي مترجم للعربية يوتيوب قصة عشق عبر ايجي بست
مشاهدة فيلم بيرجن bergen التركي مترجم للعربية يوتيوب قصة عشق عبر ايجي بست

مشاهدة فيلم بيرجن bergen التركي مترجم للعربية يوتيوب قصة عشق عبر ايجي بست

Rayan
بانوراما
Rayan11 نوفمبر 2022

مشاهدة فيلم بيرجن bergen التركي مترجم للعربية يوتيوب قصة عشق عبر ايجي بست. وهو عبارة عن سيرة ذاتية تركية عن مغنية البوب ​​بيرغن في الثمانينيات، التي تصارع مع زوج عنيف استأجر شخصًا لصب حمض النيتريك على وجهها ثم أطلق عليها النار وقتلها.

فيلم تمكين المرأة القوي، الذي يحمل عنوان “بيرغن“، يتبع الصعود النيزكي للمغنية من عازفة التشيلو إلى أن تصبح “ملكة أرابيسك” في تركيا، كل ذلك بينما كانت تكافح مع شريك قوي لتخريب حياتها المهنية. تم إخراج الصورة من قبل الثنائي المخرج التركي كانر ألبر ومحمد بيناي، المعروفين بأعمال مدفوعة بالحريات المدنية وقضايا النوع الاجتماعي.

عند تحقيق أرباح كبيرة تزيد عن 10 ملايين دولار في دور السينما التركية، يسجل “بيرغن” الآن عائدات شباك التذاكر في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين وقطر ولبنان وعمان. اجتذبت الموافقة المسبقة عن علم أكثر من 300000 قبول وحققت أكثر من 4.8 مليون دولار في هذه المناطق منذ إصدارها في 16 يونيو.

فيلم بيرجن bergen التركي مترجم للعربية يوتيوب

في تركيا، أثار الفيلم جدلاً وزاد الوعي بتساهل الحكومة مع مرتكبي جرائم قتل الإناث بعد أن انسحبت الدولة رسميًا العام الماضي من اتفاقية اسطنبول، وهي معاهدة لمجلس أوروبا تتطلب من الموقعين عليها محاربة العنف ضد المرأة.

في غرب آسيا، لا يبدو أن “بيرغن” قد أثارت أي جدال حتى الآن. لكن حقيقة أن 37% من النساء العربيات قد تعرضن لشكل من أشكال العنف في حياتهن، وفقًا لتقرير للأمم المتحدة، يمكن أن يكون أحد المؤشرات على نجاحها المفاجئ.

وصفت شركة Vox Cinemas “بيرغن” بأنجح فيلم تركي يتم طرحه في المنطقة في الذاكرة الحديثة. كما أنها تفتخر بأن الفيلم قد “صنع التاريخ” كأول فيلم تركي يتم طرحه في المملكة العربية السعودية، حيث استؤنف رواد السينما في عام 2018 بعد حظر مرتبط بالدين دام عقودًا. أصبحت السعودية منذ ذلك الحين أكبر سوق للأفلام في غرب آسيا.

المغنية والممثلة التركية فرح زينب عبد الله تلعب دور بيرغن، التي تقدمت لتصبح واحدة من أشهر المطربات في الثمانينيات في تركيا، وتزوجت من رجل قام بضربها وأعمى إحدى عينيها. عندما كانت على خشبة المسرح عام 1982.

وبعد أن تعافت، اشتهرت بيرغن بارتداء رقعة عين مغطاة بخيوط من الشعر الأشقر. وأصبحت أيضًا رمزًا للعنف الأبوي الذي أودى بحياتها لاحقًا عندما أطلق زوجها السابق النار عليها في عام 1989 بينما كان بيرغن يغادر حفلًا موسيقيًا في مدينة أضنة.

توفيت بيرغن قبل شهر واحد فقط من عيد ميلادها الثلاثين بعد تسجيل ثلاثة ألبومات وأكثر من 120 أغنية. سيناريو الفيلم من تأليف الروائية التركية النسوية سيما كايجوسوز وكاتبة السيناريو يلدز بايزيد.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.