النفط يقفز 4 بالمئة مع صعود البنزين الأميركي لمستوى قياسي
النفط يقفز 4 بالمئة مع صعود البنزين الأميركي لمستوى قياسي

النفط يقفز 4 بالمئة مع صعود البنزين الأميركي لمستوى قياسي

Rayan
2022-05-28T23:36:36+03:00
اقتصاد
Rayan14 مايو 2022

ارتفعت أسعار النفط بنحو أربعة بالمئة بعد أن سجلت أسعار البنزين في الولايات المتحدة أعلى مستوياتها على الإطلاق. بينما بدت الصين مستعدة لتخفيف قيود كورونا، ووسط مخاوف من حدوث مزيد من التراجع في الإمدادات إذا فرض الاتحاد الأوروبي حظرا على النفط الروسي.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 4.10 دولار أو 3.8 بالمئة إلى 111.55 دولار للبرميل عند التسوية. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 4.36 دولار أو 4.1 بالمئة إلى 110.49 دولار للبرميل.

ارتفعت العقود الآجلة للبنزين في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، بعد انخفاض المخزونات للأسبوع السادس على التوالي. وعزز هذا هوامش ربح التكرير إلى أعلى مستوياتها منذ أن سجلت رقماً قياسياً في أبريل 2020.

وشهدت السوق تقلبات مع احتمال قيام الاتحاد الأوروبي بفرض حظر على إمدادات النفط الروسية، مما أدى إلى نقص المعروض، وسط مخاوف من تعثر الطلب العالمي.

دفع التضخم والارتفاع الحاد في أسعار الفائدة الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له منذ 20 عامًا، مما حد من مكاسب أسعار النفط خلال الأسبوع. حيث أدى ارتفاع الدولار إلى ارتفاع تكلفة شراء النفط بعملات أخرى.

لكن المحللين يواصلون التركيز على حظر محتمل من جانب الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي بعد أن فرضت موسكو عقوبات هذا الأسبوع على الوحدات الأوروبية التابعة لشركة جازبروم المملوكة للدولة. وبعد أن أغلقت أوكرانيا طريقًا رئيسيًا لنقل الغاز.

في الصين، تعهدت السلطات بدعم الاقتصاد وقال مسؤولون في شنغهاي إن المدينة ستبدأ في تخفيف قيود الحركة المفروضة لمكافحة فيروس كورونا وفتح المتاجر هذا الشهر.

قال الاتحاد الأوروبي، إنه تم إحراز تقدم كافٍ لاستئناف المفاوضات النووية مع إيران. وقال محللون إن الاتفاق مع إيران قد يضيف مليون برميل أخرى من إمدادات النفط إلى السوق يوميًا.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.