ريال مدريد أمام تحديين قبل مباراة إسبانيول وحسم لقب الدوري الإسباني
ريال مدريد أمام تحديين قبل مباراة إسبانيول وحسم لقب الدوري الإسباني

ريال مدريد أمام تحديين قبل مباراة إسبانيول وحسم لقب الدوري الإسباني

Rayan
2022-05-01T01:09:35+03:00
رياضة
Rayan28 أبريل 2022

تستعد العاصمة الإسبانية لتدفق أعداد كبيرة من المعجبين إلى ساحة Plaza de Cibeles الشهيرة؛ للمشاركة في احتفالات ريال مدريد المرتقبة بفوزه بلقب الدرجة الأولى الإسباني بعد مباراته على أرضه أمام إسبانيول السبت المقبل.

لكن ريال مدريد بقيادة المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي سيواجه تحديين السبت المقبل. التحدي الأول هو الحصول على نقطة واحدة على الأقل ضد إسبانيول المتعثر، الذي خسر في ثلاث من آخر أربع مباريات في الدوري، من أجل تأمين اللقب المحلي، قبل حوالي شهر من نهاية الموسم.

لكن المهمة الأكبر لأنشيلوتي ستكون كيفية إدارة احتفالات فريقه باللقب المحلي. لأن الفريق سيلعب إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، الأربعاء المقبل، حيث سيحتاج إلى تجاوز هزيمته 3/4 في مباراة الذهاب من أجل التأهل للمنافسة على أهم لقب أوروبي في مسابقات الأندية.

لا يبدو أن المدرب الإيطالي يشعر بالقلق من عواقب الاحتفال باللقب المحلي، ويعتقد أن الفوز باللقب المحلي سيعزز بشكل كبير معنويات فريقه قبل العودة الأوروبية الحاسمة.

وقال أنشيلوتي بعد مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب الاتحاد بنادي مانشستر سيتي بطل إنجلترا “إذا فزنا باللقب يوم السبت بالطبع سنحتفل لأنني أعتقد أن هذا سيساعدنا في المواجهة مع مانشستر سيتي“.

قبل الجولات الخمس الأخيرة من الدوري الإسباني، استفاد النادي المتصدر من فوز رايو فاليكانو غير المتوقع 1-0 على غريمه اللدود برشلونة، الأحد الماضي، ما جعل الفارق بينه وبين برشلونة الثاني وإشبيلية الثالث 15 نقطة.

الاستعداد للاحتفال

ووافقت سلطات العاصمة الإسبانية على الاستعداد للاحتفال في وسط المدينة كالمعتاد، وسيتم تنظيم حركة المرور وتقييدها في المكان اعتبارًا من يوم الجمعة؛ استعدادًا لاستقبال أعداد كبيرة من الجماهير القادمة من ملعب سانتياغو برنابيو بعد المباراة.

من المتوقع أن يصل لاعبو الفريق الفائز في حافلة مكشوفة للانضمام إلى الحشد الذي يحتفل حول النافورة الشهيرة بالميدان.

ستكون هذه أول فرصة لعشاق ريال للتجمع للاحتفال دون ارتداء أقنعة الوجه بعد جائحة COVID-19؛ لأن آخر انتصار للنادي باللقب المحلي كان عام 2020 أثناء تطبيق إجراءات الإغلاق العام لمنع انتشار العدوى.

من المتوقع أن يتوخى أنشيلوتي الحذر وأن يريح عددًا من نجومه البارزين مثل كاسيميرو ولوكا مودريتش وفيرلان ميندي وديفيد ألابا ، وحتى الهداف كريم بنزيمة، استعدادًا لمباراة العودة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام أبطال وقادة الدوري الممتاز الأسبوع المقبل.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.