مدرسة تعزل تلميذًا عن زملائه بسبب تصفيفة شعره
مدرسة تعزل تلميذًا عن زملائه بسبب تصفيفة شعره

مدرسة تعزل تلميذًا عن زملائه بسبب تصفيفة شعره

Rayan
2022-04-28T21:47:18+03:00
أخبار الساعةمنوعات
Rayan27 أبريل 2022

منعت مدرسة في إنجلترا أحد طلابها من المشاركة في العطلة المدرسية لمدة أسبوع، بسبب تصفيفة شعره التي اعتبرتها “مبتذلة”.

وبحسب ما نقلته صحيفة “ذا صن” البريطانية، اليوم الأربعاء، قال جيمس كولين، والد الطالب الذي يدعى يعقوب، إن “نجله اختار صبغ شعره الأشقر وحلقه من الجانبين والظهر، احتفالاً بالعودة إلى المدرسة في وقت سابق من هذا الشهر”.

وبعد ساعات من دخول جاكوب، 12 عامًا، مدرسته الكاثوليكية في ليذرهيد، ساري، تلقى والده مكالمة من المشرف التربوي بالمدرسة، يخبره أن تسريحة شعر ابنه غير مقبولة، ونتيجة لذلك كان معزولًا عن زملائه في كل استراحة لمدة أسبوع.

وقال الأب إنه التقى بمسؤولي المدرسة لمناقشة الأمر، حيث أخبرهم أن عقوبة ابنه لم تكن مناسبة، ولم تكن لتصدر على الإطلاق لو كان يعقوب فتاة.

قال جيمس لـ Surrey Life: “كنت أقود جاكوب إلى المدرسة كل صباح طوال الأشهر السبعة الماضية، ورأيت الكثير من الفتيات ذوات الشعر الأشقر”.

وذكر الأب أنه خلال لقائه بإدارة المدرسة، اقترح المدير على ابنه أن يحلق شعره بالكامل. لكن المدرسة نفت مطالبة جاكوب بحلق شعره، قائلة إن “قواعد الموضة المبتذلة واضحة لنا”.

01 - غزة تايم

من جانبه، أكد آلان ميتشل مدير المدرسة أن جميع القواعد المدرسية موحدة ومتساوية للبنين والبنات.

وأضاف ميتشل أن قواعد مظهر المدرسة تنص على ما يلي: “لا يسمح بأحدث صيحات الموضة في الملابس والأحذية وتصفيفة الشعر. يجب أن يكون لون الشعر وتصفيفه مناسبين للمدرسة، والشعر المصبوغ غير مقبول”.

عزل تلميذ بسبب تصفيفة شعره

كشفت أم من رولي ريجيس، في ويست ميدلاندز البريطانية، أن ابنها “منع من حضور فصله في المدرسة، لأن المدرسين اعتبروا قصة شعره من الخلف قصيرة جدًا”.

وقالت الأم هانا كلاوس لوسائل الإعلام، إن نجلها نيال البالغ من العمر 14 عامًا كان يستعد للمدرسة، وبسبب إغلاق الحلاقين خلال فترة الإغلاق قامت بإخراج المقص وحلق شعره بنفسها مما جعل أنها قصيرة من الخلف والجانبين.

قالت هانا (33 عاماً): “لقد سررت بعملي اليدوي، لكن عندما عاد نيال إلى المدرسة في الأسبوع التالي، قيل له إن تسريحة شعره غير مناسبة”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.