جدول موعد امتحانات الثانوية العامة 2022 2023 في مصر
جدول موعد امتحانات الثانوية العامة 2022 2023 في مصر

جدول موعد امتحانات الثانوية العامة 2022 2023 في مصر

Rayan
بانوراما
Rayan17 أبريل 2022

ينتظر العديد من أولياء الأمور والطلبة جدول موعد امتحانات الثانوية العامة 2022 2023 في مصر وطريقة إجراء الامتحانات. حيث كشفت مصادر رسمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه سيعلن عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة وجميع النقاط التي يحتاجها الطلاب قريبًا. ودعت الوزارة في وقت سابق طلاب المدارس الثانوية إلى الاستعداد الجيد للامتحانات. بغض النظر عن كيفية أدائها سواء على الورق أو على الكمبيوتر اللوحي.

سمحت لجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة 2022 بقبول طلبات التوظيف للأعضاء الجدد الراغبين في العمل في الضوابط الثانوية العامة حتى 19 أبريل. على أن يحضر مقدم الطلب بنفسه لكتابة طلب الالتحاق باللجنة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت عن مواعيد امتحانات الجولة الأولى لطلبة الثانوية العامة. والتي تبدأ في 11 يونيو 2022، وللجولة الثانية يوم السبت 13 أغسطس 2022. جاء ذلك في كتاب التعليمات والإجراءات الخاصة بالتقدم لامتحانات الثانوية العامة 2022. والذي تم تعميمه على مديريات التربية والتعليم.

جدول موعد امتحانات الثانوية العامة 2022 2023 في مصر

وأوضحت الوزارة أنه يسمح للطالب بإجراء امتحان الثانوية العامة لمدة 4 سنوات، مشيرة إلى أن الطالب الراسب لا يحق له دخول الامتحان إلا في المواد التي رسب فيها فقط. يسمح لطالب الصف الثالث الثانوي الذي أنهى دراسة المواد المنصوص عليها في الشعبين الأدبي والعلمي.

ويتم احتساب الدرجات الفعلية للطالب التي حصل عليها في الجولة الأولى من امتحانات الثانوية العامة. وأكدت الوزارة أن الطالب الراسب في أكثر من مادتين لا يسمح له بأداء تلك المواد في الدورة الثانية. ويجب عليه تقديم استمارة جديدة في العام التالي إذا لم يتم استنفاد عدد مرات الرسوب والدرجات الفعلية له. يحصل في هذه الموضوعات تحسب له.

أما الطالب الراسب في مادتين على الأكثر فيسمح له بدخول اختبارات الفصل الثاني بنصف الدرجة الفعلية التي حصل عليها في تلك المواد. مع الاحتفاظ بالدرجات الكاملة التي حصل عليها في المواد التي اجتازها في امتحانات الفصل الأول.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.