دراسة طبية أمريكية: تناول السلمون يمنع تلف العينين
دراسة طبية أمريكية: تناول السلمون يمنع تلف العينين

دراسة طبية أمريكية: تناول السلمون يمنع تلف العينين

Rayan
أخبار الساعةصحة
Rayan11 أبريل 2022

أفادت دراسة طبية أمريكية أن تناول سمك السلمون والفيتامينات A وC يمكن أن يساعد في منع تلف العين الناجم عن مرض السكري وحالات أخرى.

أظهرت الدراسة البحثية، التي أعدها البروفيسور شين كانار، طبيب العيون في مستشفى بيتسبرغ، بنسلفانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، أن التدخين يزيد بشكل كبير من مخاطر التنكس البقعي المرتبط بالعمر، وإعتام عدسة العين، والمياه الزرقاء، ومتلازمة العين الجافة.

وأوضحت الدراسة التي نشرتها صحيفة “ديلي إكسبريس” الأمريكية،، أنه بصرف النظر عن كونك غير مدخن، هناك طرق أخرى لتحسين البصر ومنع الإضرار بالعيون.

وحذر كنار من أن التدخين “يضاعف من مخاطر” الإصابة بمرض السكري الذي قد يؤدي إلى اعتلال الشبكية الذي يضر بالأوعية الدموية في العين مما يؤدي إلى فقدان البصر.

تناول السلمون يمنع تلف العينين

وقال الطبيب في دراسته: “لتقليل المخاطر بعد الإقلاع عن التدخين، يجب أيضًا البدء في اتباع نظام غذائي صحي، وحاول اختيار الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات AوC وكذلك الخضار الورقية والأسماك الدهنية مثل السلمون. الحقيقة هي أنك تحتاج إلى دمجها في نظامك الغذائي”.

بالإضافة إلى كونك مدركًا لما تضعه في جسمك، كما قال، تحتاج أيضًا إلى التأكد من أنك تتحرك بشكل متكرر بما يكفي لتشجيع الفوائد الصحية.

وأوضح أن ممارسة الرياضة تزيد من الدورة الدموية، مما يحسن مستويات الأكسجين في أعيننا ويساعد على إزالة السموم.

وتشمل الأعراض الرئيسية لحرمان الأكسجين عدم وضوح الرؤية، والحرقان، والدموع المفرطة، ويساعد المزيد من الحركة يساعد على منع انخفاض الأكسجين والحفاظ على صحة عينيك.

ينصح الطبيب بشدة أن “تكون نشطًا أثناء النهار – خاصة إذا كنت تعمل في مكتب”، مشيرًا إلى أنه يمكنك صعود الدرج بدلاً من المصعد، أو المشي أثناء إجراء المكالمات الهاتفية.

وأوضح البروفيسور شين كانا أنه من أجل الحفاظ على صحة عينيك، تحتاج أيضًا إلى إبقائها رطبة، محذرًا من أن “الأشخاص الذين يدخنون هم أكثر عرضة للإصابة بجفاف العين بمقدار الضعف”.

وتابع، يجب أن يأخذ الأشخاص فترات راحة منتظمة إذا كانوا يعملون أمام الشاشة، وعندما تنظر إلى الشاشة، تقل احتمالية رمش عينيك، مما يتسبب في جفاف عينيك.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.