شاهد مسلسل من شارع الهرم الى كامل من الحلقة 1 الاولى
شاهد مسلسل من شارع الهرم الى كامل من الحلقة 1 الاولى

شاهد مسلسل من شارع الهرم الى كامل من الحلقة 1 الاولى

nour ahmed
بانوراما
nour ahmed3 أبريل 2022

مسلسل من شارع الهرم الى كامل من الحلقة 1 الاولى والذي أثار حفيظة شريحة واسعة من المصريين، وحرصوا على التعبير عن غضبهم من خلال التغريدات على حساباتهم الشخصية على موقع “تويتر”، إضافة إلى إطلاق “هاشتاغ” يطالبون بوقف المسلسل، واتهامه بإهانة المرأة المصرية، بعد إظهار شخصية الراقصة من مصر.

ظهرت في البرومو مقاطع منفصلة لعائلة تعاني من مشاكل عائلية كثيرة، وظهرت الفنانة نور الغندور التي تؤدي دور الراقصة في لقطة واحدة تسأل بعض الرجال الذين تجمعوا حولها إذا حمل أحدهم “ولاعة” لإشعال “سيجارة” لها. وأكدت التعليقات الغاضبة أن المرأة المصرية ليست راقصة فقط، بل طبيبة ومهندسة.

ولعبت دورًا في جميع مناحي الحياة على مر العصور، وهي ملكة وحاكمة منذ القدم، مقاتلة ومحاربة وقفت أمام ظلم المحتل للدفاع عن أرضها وحمل السلاح مثل الرجال. المسلسل من أليف هبة مشاري حمادة، إخراج المثنى صبح، بطولة هدى حسين، نور الغندور، خالد البريكي، أحمد إيراج، مرام البلوشي، عبد المحسن القفاص.

مسلسل من شارع الهرم الى كامل من الحلقة 1 الاولى

تتأرجح أحداث العمل بين أروقة المنازل والمستشفيات، حيث تتركز الأضواء على عائلة “عبلة”، الذين يعملون جميعًا في “الهيئة الطبية”، بينما يعيشون جميعًا تحت سقف واحد، تحكمها الدكتورة “عبلة”  بالقوانين التي لا يستطيع أحد تجاوزها، تؤدي إلى انحلال الخصوصية، مما يجعل كل فرد من أفراد الأسرة قصته الخاصة، حيث يفتح العمل أعيننا على “الوصاية” بشكليها المالي والتجاري.

في ليلة زفاف أحد الأبناء الستة، وصلت راقصة مصرية إلى المنزل، كان من المفترض أن تقدم رابطًا فنيًا ثم تغادر، لكنها قررت البقاء من أجل تنفيذ أجندتها الخاصة التي ستظهر بشكل متتابع في سياق الحلقات. في هذا العمل، تلعب هدى حسين دور الدكتورة “عبلة” التي تتميز بحنانها وقربها من جميع أبنائها، وتعمل جاهدة لمنحهم السعادة.

تصف الكاتبة هبة مشاري حمادة “هذا العمل يعيدني إلى الدراما العائلية ولكن بأسلوب معاصر” اللقاء بين هبة مشاري حمادة وهدى حسين تأخر لبعض الوقت، وهو ما اعتبرته هبة في مصلحتها، حيث تقول: “أعتقد أن التأخير جاء حتى أتمكن من استخدام أدواتي بالشكل الذي يليق بهذه الفنانة، التي اعتبرها مكانة عالية وذكية”.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.