مشاهدة فيلم lady macbeth مترجم كامل يوتيوب عبر ايجي بست
مشاهدة فيلم lady macbeth مترجم كامل يوتيوب عبر ايجي بست

مشاهدة فيلم lady macbeth مترجم كامل يوتيوب عبر ايجي بست

nour ahmed
بانوراما
nour ahmed16 مارس 2022

مشاهدة فيلم lady macbeth مترجم كامل يوتيوب عبر ايجي بست والذي يتمتع بزخارف راقية وممتعة لقطعة قديمة ذات ذوق رفيع مع القلب النابض الشرير لإثارة نفسية وحشية. لا يمكنك التوقف عن مشاهدة جمالها، حتى وأنت تتطلع بعيدًا عن قسوتها.

يأتي جزء كبير من جاذبية الفيلم من أدائه المركزي القوي من فلورنس بوغ. في ميزتها الثانية فقط، تكشف الممثلة البالغة من العمر 21 عامًا عن نوع الدقة الفنية والتحكم في الشاشة التي تراها في المخضرم. وفي فيلمه الأول فقط، كان المخرج المسرحي البريطاني ويليام أولدرويد حكيمًا بما يكفي للحفاظ على نغمة الفيلم ومحيطه في حده الأدنى لمنح Pugh أقصى مساحة للتألق.

إنه ضوء شرير يشع منها، على الرغم من أنه ليس في البداية. جزء مما هو مدهش للغاية حول “Lady Macbeth”، ونصها من Alice Birch، هو الطريقة التي تمكنت من خلالها من الحفاظ على مكانة شخصية Pu كشخصية متعاطفة بشكل غريب، حتى عندما ترتكب أعمالًا مروعة بشكل متزايد. إنها تفعل كل شيء باسم التحرير، لكن هذه الحرية تأتي في النهاية بثمن باهظ.

فيلم lady macbeth مترجم اضغط هنا

لا يستند الفيلم إلى الشخصية الشكسبيرية الشهيرة ولكن على رواية نيكولاي ليسكوف الروسية “Lady Macbeth of the Mtsensk”، والتي تناولت الطرق التي يمكن من خلالها خنق الروح الأنثوية في القرن التاسع عشر، لا سيما في المجتمعات الريفية. عندما شاهدنا Pugh’s Katherine لأول مرة، كان ذلك في يوم زفافها في عام 1865؛ من هذا المشهد الافتتاحي، يحدد Oldroyd بكفاءة نغمة التقشف السائد للفيلم.

يجب أن تكون هذه، من الناحية النظرية، مناسبة سعيدة. ولكن في سن السابعة عشرة فقط، تُجبر كاثرين على الزواج من رجل يزيد عمره عن ضعف عمرها: ألكساندر (بول هيلتون) المحجوب عاطفياً، والذي اشترى والده بوريس (كريستوفر فيربانك) كاثرين مع قطعة أرض. الغرض الوحيد من كاثرين هو توفير وريث، لكن من الواضح من ليلة زفاف الزوجين الباردة والخالية من الجنس أن ذلك سيكون تحديًا.

تتجول في المنزل الذي لا يرحم، يومًا بعد يوم، مع خادمتها الدائمة، آنا (نعومي آكي)، لتكون الشاهد الرئيسي على مللها وإحباطها. (على الرغم من أن أداء Pugh ظاهريًا، إلا أن Ackie تقوم بنفس القدر من الصمت مع عينيها ووجودها فقط، خاصة وأن الموقف يزداد تطرفاً). العقارات في مجال الأعمال، تغتنم كاثرين الفرصة لبدء استكشاف العالم الخارجي مما يدفعها إلى الاستيقاظ داخلها.

يمنح المصور السينمائي آري فيجنر الأراضي البرية المترامية الأطراف جودة قاتمة وملموسة وجميلة بشكل قاتم. إنه يطابق تصميم الصوت، وهو احتياطي ولكنه مكثف. مثل هذا النهج مناسب بالنظر إلى التناقضات الرائعة لبطلتنا. تتمتع Pugh بمذهب طبيعي داعم داخل هذا المكان البارد والمقيّد، مما يجعلها قوة من الطبيعة في حد ذاتها.

مشاهدة فيلم lady macbeth مترجم كامل يوتيوب عبر ايجي بست

لا يوجد مكان يتجلى فيه هذا الأمر أكثر من العلاقة العاطفية غير الحكيمة التي تتجول فيها كاثرين مع وصيف الحوزة، سيباستيان ( كوزمو جارفيس ). رجل قوي وسيم من أعراق مختلطة، يُظهر سيباستيان كاثرين صفرًا من الاحترام، مما يدفعها إلى البرية بشكل طبيعي. (ونعم، أدرك أن كل هذا يبدو وكأنه أشبه بالروايات الرومانسية الجذابة ، لكن كن مطمئنًا أن “السيدة ماكبث” خطيرة للغاية.)

ومع ذلك، فكلما قل ما تعرفه عن المكان الذي ينتقل إليه الفيلم من هنا، كان ذلك أفضل. يكفي أن نقول إن الفطر الذي عمل سحره في قدر الضغط الأبوي في فيلم صوفيا كوبولا “The Beguiled” كان فعالاً هنا، عبر المحيط الأطلسي، خلال نفس الفترة الزمنية. كلاهما فيلم رعب يتنكر ببراعة في شكل دراما رقيق، مع لجوء النساء الرائعات إلى تدابير صارمة لتأكيد هوياتهن.

على الرغم من عيوب كاثرين بشكل مذهل، إلا أن مصدر خيانتها لا يزال لغزًا. لا نعرف حقًا من هي قبل يوم زفافها المخيف، والذي ربما يقلل من فداحة قوسها. بالمثل، سيباستيان مثير وقوي ولكن ليس هناك الكثير بالنسبة له بخلاف المظهر الخارجي لرجولته. إنه مفهوم ومحفز. ومع ذلك، لا يزال المصير الذي تشاركه كاثرين معه مدمرًا. لها بقعة ملعونه لا شيء يمكن أن يمسح.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.