ما هو المكمل الغذائي الطبيعي اللازم لتقوية الشعر المتقصف؟
ما هو المكمل الغذائي الطبيعي اللازم لتقوية الشعر المتقصف؟

ما هو المكمل الغذائي الطبيعي اللازم لتقوية الشعر المتقصف؟

Rayan
صحة
Rayan9 مارس 2022

ما هو المكمل الغذائي الطبيعي اللازم لتقوية الشعر المتقصف؟ تأتي قوة الشعر وقوة تحمله من عدد من العوامل الوراثية، بالإضافة إلى النظام الغذائي، ولكن إذا كانت المشكلة هي تساقط الشعر أو ترققه، فقد يكون من المفيد دمج بعض المكملات الغذائية في روتينك اليومي التي من شأنها تحسين جودة شعرك.

في بعض الأحيان توجد فجوات في خطة الأكل الخاصة بك والتي قد تؤدي إلى الحاجة إلى مكملات غذائية لتعويض هذا النقص.

ما هو المكمل الغذائي الطبيعي اللازم لتقوية الشعر المتقصف؟

كشفت أخصائية الأمراض الجلدية إليزابيث مولانز عن المكمل الأكثر فعالية لنمو الشعر الصحي وتقويته وتحسين المقاومة في تقرير نُشر على موقع SheFinds الإلكتروني.

قالت إن “البيوتين”، وهو فيتامين B7، من أكثر المكملات المفيدة التي يجب أن تدمج في الروتين اليومي، والتي لا تزيد من اللمعان وتحسن الملمس العام للشعر فحسب، بل تمتد أيضًا إلى الجلد والأظافر. كذلك.

وأضافت: “إذا كانت خصلات الشعر تميل إلى التكسر والتساقط، فإن تناول البيوتين يومياً يساعد في تعزيز قوة كل خصلة وجعلها أكثر مقاومة للضغوط الخارجية، كما يشرح المختصون”.

وتابعت: “البيوتين مضاد للأكسدة وممتاز للبشرة، حيث يوفر العناصر الغذائية لتعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد، كما أنه يساعد في تقليل تساقط الشعر، ويحفز إنتاج الكيراتين في الشعر ، ويسرع معدل نمو بصيلاته”.

للحصول على أفضل النتائج، يقترح الأطباء اختيار مكمل يحتوي على 5000 ميكروغرام من البيوتين يوميًا. هذه لقطة سريعة لزيادة إنتاج الكولاجين للمساعدة في الحصول على بشرة أكثر شبابًا وشعورًا بمظهر أكثر نضارة وصحة.

لكن الأطباء يحذرون في نفس الوقت من أن تناول الكثير من البيوتين في يوم واحد يمكن أن يؤدي إلى اضطراب في المعدة، ويقترحون استشارة أخصائي رعاية صحية لتحديد الجرعة المناسبة لاحتياجات الشعر بدلاً من الإسراع بنتائج روتين المكملات.

يشرح المتخصصون أيضًا أن هناك خطوات روتينية لتسريع نتائج “البيوتين” التي يمكنك دمجها والتي قد تجعل المكمل أكثر فعالية داخل جسمك، ولتسريع النمو، حاول الحفاظ على معدل جيد من الترطيب، واتباع نظام غذائي صحي يحتوي على عناصر غذائية جيدة، مثل: مكسرات السمك ، والبيض.

تعتبر الأطعمة الغنية بالبيوتين مثل صفار البيض واللحوم والمكسرات والموز والحليب جميعها إضافات رائعة لنظامك الغذائي لتحسين مظهر شعرك وبشرتك بشكل طبيعي.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.