فيلم الجوكر هيث ليدجر حول سرقة البنك كامل مترجم
فيلم الجوكر هيث ليدجر حول سرقة البنك كامل مترجم

فيلم الجوكر هيث ليدجر حول سرقة البنك كامل مترجم

Rayan
دوريات
Rayan5 مارس 2022

مشاهدة فيلم الجوكر هيث ليدجر حول سرقة البنك كامل مترجم ايجي بست the dark knight 2008 online sa prevodom egybest والذي يتم تقديم الجماهير في بدايته إلى مدينة جوثام مختلفة كثيرًا عما كانت عليه في بداية باتمان. بفضل جهود باتمان والملازم جيمس جوردون، انخفض معدل الجريمة في المدينة ويخسر المجرمون المال والنفوذ والسلطة.

في حالة من اليأس، يوافق المجرمون على الانضمام إلى مهرج متوحش لا يمكن التنبؤ به يدعى “الجوكر”. يعد الجوكر بحل جميع مشاكلهم بقتل باتمان. ومع ذلك، فإن المجرمين لا يدركون أن الجوكر يزدهر في الفوضى ويستمتع برؤية مدى قدرته على تدمير جوثام في هذه العملية. بينما يعيث الجوكر الفوضى في المدينة، يدخل لاعب جديد آخر، هارفي دنت.

الفيلم مترجم كامل اضغط هنا

دنت هو المدعي العام الجديد، الذي يحارب الجريمة بقوة ويطالب بالشفافية داخل قسم الشرطة وأنشطة باتمان السرية. إضافة المزيد من التوتر إلى حياة بروس واين، ينخرط دنت مع راشيل داوز الذي كان اهتمام واين بالحب في الفيلم الأول. واين مقتنع أيضًا بأن الجوكر ليس أكثر من مجرم صغير يمكن التعامل معه مثل الأشرار الآخرين. يتجاهل تحذير خادمه ألفريد من أن الجوكر أكثر تعقيدًا ولا يمكن التنبؤ به من المجرم العادي.

تبدأ فورة جريمة جوكر بقتل قاضٍ ومفوض الشرطة وحتى رجل يتظاهر بأنه باتمان. يطالب باتمان بالكشف عن هويته وإلا ستستمر جرائم القتل. في محاولة لإيقاف الجوكر، قرر بروس تسليم نفسه وقبول مطالب جوكر. ومع ذلك، قبل أن يتمكن من متابعة هذا القرار، يتقدم هارفي ويعلن أنه باتمان. ثم يتم نقل هارفي من قبل الشرطة إلى سجن في محاولة لجذب الجوكر إلى العراء. تعمل الخطة ويتم القبض على الجوكر ونقله إلى السجن.

حتى خلف القضبان، يستمر تدمير جوكر. يكشف لباتمان وجوردون أنه أسر راشيل وهارفي وربطهما بالمتفجرات. والأسوأ من ذلك، يحذر الجوكر من أنه لا يوجد سوى وقت لإنقاذ أحدهم. يتخذ باتمان وجوردون القرار الصعب بإنقاذ دنت، لكنهما يفشلان في الوصول إليه قبل أن تدمر النيران نصف وجه هارفي وتنهي حياة راشيل. يهرب الجوكر من السجن ويلتقي مع دينت الذي يعاني من ندوب شديدة وغاضب للغاية.

ملخص قصة الفيلم

يقنع دينت بإثارة غضبه على قسم الشرطة والمجرمين الآخرين. هذا يعني أن باتمان يواجه الآن تحديًا يتمثل في استعادة الجوكر والقبض على هارفي قبل أن يستهلك جنونهم وفوضى جوثام. إن القول بأن فيلم The Dark Knight هو فيلم أغمق من سابقه سيكون بخس شديد. في حين أن Batman Begins هو فيلم أكشن/ درامي، فإن The Dark Knight هو أكثر من فيلم إثارة نفسي.

يقول الكاتب، لم أكن مرتاحًا أبدًا لمشاهدة فيلم الجوكر هيث ليدجر حول سرقة البنك كامل مترجم وجلست بلا حول ولا قوة طوال الوقت وأنا شاهدت عهد جوكر الرهيب. كانت خططه ومخططاته ذكية وكان لها أثر من الجنون جعلها أكثر إثارة للقلق. لم يكن أحد بأمان وكان تدميره التام للشرف هارفي دنت أكبر انتصار للأمير المهرج. لقد استمتع بمطابقة الذكاء مع باتمان، الذي يراه أشبه بلعبة وخصم جدير. من سرقة البنك إلى الذروة، لا يسمح لك الجوكر أبدًا بلحظة لالتقاط أنفاسك. بنهاية الفيلم، شعرت بالضيق التام من الجنون المطلق لشخصيته.

تم تعزيز التأثير الدرامي لشخصية جوكر في القصة من خلال السيناريو الرائع لكريستوفر نولان. يصور سيناريو فيلمه في البداية مدينة جوثام على أنها مدينة سلمية، تكتفي باتمان والملازم جوردون على رأسها. بمجرد دخول الجوكر إلى الصورة، يبدأ هذا الشعور بالراحة في التلاشي. تتلاشى مدينة جوثام في النهاية إلى مكان يكون فيه القانون عاجزًا عن حماية مواطنيها ولا يوجد أحد آمن.

يتمثل التحول الفاسد للمدينة في زوال شخصية هارفي دنت. لقد تم إنجازه بشكل جميل مع التطور الرمزي لهارفي دنت، الذي ينتقل من بطل إلى حارس مجنون. في نهاية الفيلم، تطلب منا الصورة التفكير فيما إذا كان الجوكر هو المنتصر بالفعل. الجواب ليس سهلا كما يبدو. قدم هيث ليدجر أداءً رائعًا باعتباره الجوكر ويستحق كل الإشادة النقدية التي تلقاها لهذا الدور.

فيلم الجوكر هيث ليدجر مترجم

يحتوي هذا الفيلم أيضًا على بعض متواليات الحركة التي لا تنسى بشكل استثنائي. المعركة التي تجري أثناء نقل هارفي إلى السجن هي واحدة من أكثر لحظات الحركة إثارة على الإطلاق في الفيلم. تشمل المعالم البارزة الأخرى سرقة بنك جوكر، واستيلاء باتمان على لاو في هونغ كونغ، والنهاية الشديدة.

يستحق كريستوفر نولان الكثير من الفضل لقدرته على إضفاء مزيد من التوتر على هذه المشاهد. إنه يرفع المخاطر في هذا النوع الذي عادة ما يتم إنزاله إلى مطاردة سيارة عادية أو معركة خاملة بالأسلحة النارية. على عكس أفلام الحركة الأخرى، تعتمد مشاهد الحركة في The Dark Knight على القصة بدلاً من تعطيلها.

فيلم الجوكر هيث ليدجر هو فيلم ممتاز. إنه ليس فيلمًا ممتعًا ولكنه فيلم قوي عاطفياً يوضح مدى هشاشة البشر عندما يواجهون الشدائد والمآسي. من المؤسف أن ليدجر مات بعد وقت قصير من إكمال فيلم The Dark Knight. كان من المثير للاهتمام أن نرى كيف تطورت شخصيته في الفيلم الثالث. كما هو، فإن أدائه الذي لا ينسى بصفته جوكر رائع ومثال جيد على شخصية ذهانية، لكنها رائعة.

إنه انتصار لكريستوفر نولان لتوجيه وكتابة فيلم جيد مثل بداية باتمان ، لكنه مختلف في الحالة المزاجية والنطاق. إذا كان ألفريد هيتشكوك قد صنع فيلمًا ذا ميزانية كبيرة، The Dark Knight سيكون عليه. ليس من المستغرب أن يتم تصنيف هذا الفيلم من بين أفضل أفلام الحركة على الإطلاق. أتمنى فقط أن يتم تصنيفها مثل Batman Begins ضمن أفضل الأفلام على الإطلاق.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.