مشاهدة مسلسل وثيقة شرف كامل على برستيج
مشاهدة مسلسل وثيقة شرف كامل على برستيج

مشاهدة مسلسل وثيقة شرف كامل على برستيج

Rayan
2022-02-07T23:56:53+03:00
دوريات
Rayan30 يناير 2022

مشاهدة مسلسل وثيقة شرف كامل على برستيج وهي دراما اجتماعية مكونة ممن عدة عشاريات، الأولى حملت اسم “فيكتوريا”، تدور أحداثها حول 4 أصدقاء ينتمون إلى بيئات وثقافات مختلفة يلتقون في حي عشوائي ويتعهدون بالإخلاص والتفاني لبعضهم البعض. لكن هذا العهد يذهب أدراج الرياح في وجه إغراءات المال والسلطة والمرأة.

يتكون العمل من 10 حلقات، ويحكي قصة أربعة شبان هم نبيل وغيث وعفيف وبركات.

في إحدى الأمسيات، قرر الشبان الأربعة التوقيع على وثيقة شرف يتعهدون فيها بعدم خيانة بعضهم البعض، وبعد ذلك تتشابك الأحداث وتؤدي إلى مصائر مختلفة.

وتدور أحداث المسلسل في غابة تشهد العديد من الملاحقات والمطاردات والأحداث الشيقة والمفاجآت التي تخطف الأنفاس، إضافة إلى الطموحات التي تدفع أصحابها لارتكاب جرائم القتل والغدر بين الأصدقاء.

مشاهدة مسلسل وثيقة شرف كامل على برستيج

وفي هذا السياق، نشر القائمون على العمل ملصقات دعائية له، منهم: سلوم حداد، وأمل عرفة، وسوزان نجم الدين، وسلمى المصري، ونزلي الرواس، وغيرهم.

تعتبر عشارية “وثيقة شرف” أول عرض خلال فصل الشتاء الحالي، بعد أن اعتادت سوريا على إنتاج هذا النوع من الدراما التي حققت نجاحات عديدة، خاصة على المنصات الإلكترونية التي تستقطب جمهور الشباب مع تكثيفها بعيدًا عن الأحداث.

يشار إلى أن كتابة نص من عشر حلقات يختلف تمامًا عن الأعمال الطويلة، حيث أن العمل القصير الذي يتم إعداده للعرض على المنصات مبني بتقنية أقرب إلى السينما منها للتلفزيون.

شهد عام 2021 ظهور عدد كبير من المسلسلات السورية القصيرة كان آخرها عشارية “عش الغراب” للمخرج وليد درويش وتأليف سامر عادلة.

هي دراما بوليسية تجمع بين التشويق والعمل، وتتنوع محاورها بين طموح وواقع الشباب من جهة، والماضي وتاريخ كبار السن من جهة أخرى، بحيث تتأرجح الشخصيات بين الماضي والحاضر وتزعزعهم شهواتهم الجامحة.




رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.