مشاهدة برنامج توب شيف الموسم الخامس الحلقة الأخيرة
مشاهدة برنامج توب شيف الموسم الخامس الحلقة الأخيرة

مشاهدة برنامج توب شيف الموسم الخامس الحلقة الأخيرة

Rayan
دوريات
Rayan22 يناير 2022

مشاهدة برنامج توب شيف الموسم الخامس الحلقة الأخيرة حيث وصلت المسابقة ذروتها ضمن تحدي نصف النهائي بين 5 مشاركين تمكنوا من اجتياز جميع المراحل السابقة. وعلى بعد خطوة واحدة من التنافس على اللقب في موسمه الخامس على قناة MBC1 وMBC العراق.

المتسابقون؛ باتريك ميريب، شربل الحايك، طارق طه، نسيم رسروماني وبلال لونا هم من أثبتوا أنهم الأكثر مهارة، وكان عليهم إثبات أهليتهم في المسابقة الأخيرة.

عندما وصل المشاركون الخمسة إلى المطبخ، لم يكن المكان هو نفسه، حيث أبلغتهم الشيف منى موصلي أنه لا يوجد اختبار بانتظارهم في هذه الحلقة، بل خمسة تحديات بدلاً من واحد، لافتةً إلى أن “تحدي هذا الأسبوع يتكون من خمس جولات متواصلة تختارها بنفسك”.

مشاهدة برنامج توب شيف الموسم الخامس الحلقة الأخيرة

أصعب تحد

وأضافت أنه في نهاية كل جولة تقومون بتقديم أطباقكم إلى حكام التذوق دون معرفة من هو صاحب كل طبق، وسيتم تقييم الأطباق، فإذا كان المشارك الذي اختار التحدي هو صاحب أفضل طبق، لن يحصل على نقطة، وإذا كان مشارك آخر هو صاحب الطبق الأفضل، فإنه يحصل على نقطة ويعطي نقطة لكل من المشاركين الآخرين.

في حين أن صاحب اللوحة الأضعف لا يحصل على أي نقطة، ومن يحصل على أقل إجمالي يفقد فرصته في إكمال البرنامج النهائي.

أعطت قادة الفرق الموسيقية للمشاركين نصف ساعة للتخطيط، حدد خلالها كل مشارك التحدي غير المتوقع الذي سيضمن استمرارهم في النهائيات.

ولأن طارق هو صاحب أكبر نصيب خلال حلقات البرنامج، فقد كان صاحب الدور الأول، يليه شربل ثم باتريك وبلال وأخيراً نسيم. في هذه الأثناء، وصل الشيف مارون شديد والشيف بوبي تشين، جاهزين لتذوق الأطباق.

قرر طارق طه اصطحاب زملائه إلى القدس، وطلب منهم تحضير شطيرة فلافل أصلية من الصفر، في غضون ساعة، أي أن عليهم تحضير خبز الفلافل أيضًا.

عند التذوق، تم اختيار الطبق الذي حضره طارق كأفضل طبق، وبالتالي لم يحصل أي من المشاركين على نقاط لضمان استمرارهم أو السماح لهم بالمغادرة.

أما شربل حايك، فيختار طبقًا يتطلب الدقة والتفاصيل في تحضيره، إذ اختار تحدي البيض، وتقع على عاتقه وعلى زملائه وكان شربل هو الفائز بالامتحان.

وقد جاء دور باتريك مرعب، الذي طلب إعداد شطيرة دجاج مقلي على طريقة أكل الشارع في 45 دقيقة فقط، جنبًا إلى جنب مع البطاطس المقلية وسلطة جانبية، وكان باتريك هو الفائز أيضًا.

أما بلال لونا، فقد اختار تحضير طبق مكون من عنصر واحد وهو الهندبة البلجيكي خلال 25 دقيقة، على أن تُغلق أبواب المخزن عند مغادرة آخر مشارك، ولا يحق لأي منهم العودة إليه بعد ذلك.

وعلق بلال بالقول إنه فاز مرتين في تحدي المكون الواحد، وراهن على الفوز للمرة الثالثة، لكنه خسر وكان باتريك صاحب أفضل طبق، فنال نقطة وأعطى كل من المشاركين الآخرين نقطة.

أفضل طبق

بعد ذلك، كان على نسيم رسروماني أن تثبت أنها تستطيع تقديم أفضل طبق في جولتها، وإلا فستكون المنافسة على البقاء بينها وبين بلال.

وصفت جولتها بـ “السهل الممتنع”، حيث طلبت من المشاركين تحضير طبق سمك زائد اثنين أي سمك ومكونين من اختيار كل مشارك. وشددت نسيم على ضرورة عدم إهدار السمك، وسحب السمك من قبل استخدامه.

على طاولة القرار، كان التحدي الأصعب لبلال الذي خسر دوره، وكان عليه تقديم أفضل طبق، وإلا ستنتهي مسيرته دون الوصول إلى النهائيات. واتضح أن طبق نسيم كان الأفضل، بينما طبق بلال كان الأضعف، وبذلك انتهت مسيرته في البرنامج.

وبذلك يصل أربعة مشاركين إلى الحلقة الأخيرة: طارق طه من فلسطين، وباتريك مرحب وشربل حايك من لبنان، ونسيم رسروماني من البحرين.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.