هل ستغلق المدارس أبوابها في المنخفض الجوي القادم إلى غزة ؟
هل ستغلق المدارس أبوابها في المنخفض الجوي القادم إلى غزة ؟

هل ستغلق المدارس أبوابها في المنخفض الجوي القادم إلى غزة ؟

Rayan
أخبار فلسطين
Rayan17 نوفمبر 2021

هل ستغلق المدارس أبوابها في المنخفض الجوي القادم إلى غزة؟ أشارت أحدث الخرائط وقراءات الطقس إلى استمرار تقدم منخفض ممطر، وهو الأول من نوعه هذا الموسم، مع وصول طلائعه إلى فلسطين الجمعة المقبل.

وقال الراصد الجوي في موقع “طقس فلسطين الحدث” عاصم عصيدة في تصريحات تابعتها “غزة تايم”، إن المنخفض الجوي لا يزال مستقرًا حتى الآن، ويحث على خطى باتجاه المنطقة، وسيبدأ التأثير على الأجواء اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل على شكل زخات مطرية وانخفاض كبير في درجات الحرارة.

وبينما من المتوقع أن يتفاقم المنخفض الجوي يومي السبت والأحد مع هطول أمطار متفرقة على معظم المناطق الفلسطينية، سيصاحب هطول الأمطار عواصف رعدية وطقس شتوي بارد.

وحذر عصيدة من خطورة هطول أمطار غزيرة وفيضانات في المناطق الساحلية والمنخفضة، خاصة أن المنخفض يأتي بعد فترة من التسخين الحراري المستمر، وبالتالي فإن الفروق الحرارية بين ارتفاع درجة حرارة البحر وانخفاض درجة الحرارة الباردة ستساهم في خلق حالات المطر الشديدة.

هل ستغلق المدارس أبوابها في المنخفض الجوي القادم إلى غزة ؟

وبخصوص الكميات المتوقعة من الأمطار، قالت عصيدة إن الأمطار ستتراوح بشكل عام بين 20-60 ملم في معظم المناطق.

ولن يكون هناك حاجة لإغلاق المدارس في البلاد.

وحول توقعات الطقس من اليوم حتى الخميس، قال إن طقس الخريف المعتدل سيؤثر على المنطقة بدرجة حرارة أعلى من متوسطها.

يكون الطقس غدًا الأربعاء غائمًا جزئيًا، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتظل فوق معدلها السنوي العام بدرجتين مئويتين.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.